عادي

«دو روش» بطل الوثبة..واحتفال ثلاثي في ويندسور

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

توج الجواد «فالكون دو روش» بطلاً لكأس الوثبة ستاليونز، والذي أقيم أمس الأول الاثنين، في مضمار رويال ويندسور بالمملكة المتحدة، وبلغت جائزته 4000 جنيه استرليني، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وكان احتفالًا ثلاثياً في مضمار ويندسور، حيث حقق «فالكون دو روش» بإشراف المدربة نيكي مالكولم، أول فوز له كمبتدئ، ومنح الفارس إيلس كاميرون فوزه الأول على الإطلاق في السباقات، إضافة إلى الفوز الأول للمالك سترايد اهيد ريسنج.

وتفوّق الجواد البالغ من العمر ست سنوات بنصف طول عن «سيرافيم فورتا» للمالك والمدرب جيمس اوين بقيادة اليكس شادويك، في السباق الذي شارك فيه 11 خيلاً في سن أربع سنوات فما فوق على المضمار العشبي.

وقطع البطل مسافة السباق البالغة 2000 متر، في زمن وقدره 2:27:95 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «ران ذا ريسك» لسو هارود، بإشراف جيمس اوين، وقيادة ديفيد بروبرتس.

وقال الفارس إيلس: «من الرائع أن أحصل على أول فائز على الإطلاق، لقد تدربت لدى ديفيد إلسورث، لكنني واجهت في البداية صعوبة في الوصول للوزن المطلوب، قبل أن أحصل على رخصة الهواة الخاصة بي».

وكانت المدربة الفائزة مالكولم سعيدة أيضاً بجوادها الجديد الذي اشترته من مربيه نيكي ثورن، قائلة: «لقد حصلنا عليه في أوائل شهر مارس/ آذار، وتجنبنا سباقين كان مؤهلاً لهما، لأننا شعرنا بأنه بحاجة إلى مزيد من الوقت».

وكان سباق الميل وربع الميل (0-65) هو السباق الأكثر قيمة في فئته الذي عقدته منظمة السباق العربية (ARO) هذا الموسم، والسباق الثالث من بين خمسة سباقات ترعاها بطولة كأس الوثبة ستاليونز التي ستقام في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"