عادي

دليل إرشادي للمساعدة في اختيار المنهاج التعليمي

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المناهج خطوة مهمة في اتخاذ قرار مدروس بشأ ن اختيار مدارس الابناء

أبوظبي: إيمان سرور

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، إدراكها أهمية اختيار أولياء الأمور للمدارس المناسبة لأبنائهم، والتي تعتمد عدة عوامل من أهمها المنهاج التعليمي الذي تقدمه كل مدرسة.

في هذا السياق، أعدت الدائرة دليلاً تسلّمه أولياء الأمور، أمس، بهدف تزويدهم بالمعلومات وتقديم الدعم اللازم لهم، ما يساعدهم في اتخاذ القرار بشأن اختيارهم للمنهاج الملائم لأطفالهم، منوهة بأن الدليل ليس شاملاً؛ بل يحتوي على المعلومات الأساسية حول كل منهاج، وأن الخيار يعود في الأخير إلى ولي الأمر، وأن هذا الدليل بمثابة أداة استرشادية لهم، يأمل المهتمون منه تحقيق الفائدة المرجوّة.

وشمل الدليل في القسم الأول التعريف بالمناهج، وإضاءة على المعلومات الأساسية للمناهج التعليمية البالغ عددها 14 منهاجاً متنوعاً تشمل الأمريكي والبنغالي والبريطاني والكندي والفرنسي والألماني، والهندي، والبكالوريا الدولية، والياباني، والباكستاني والفلبيني ونظام سابس التربوي، والإسباني ومنهاج وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدليل أن المنهاج التعليمي هو النهج المتبع في التدريس والتعلم في المدارس ويشير إلى الخبرات التعليمية الأكاديمية، وهو الموضوعات والمحتوى الذي سيتعلمه الطالب والاختبارات المحلية والدولية والتقييمات التي يجريها كل منهاج تعليمي، مشيراً إلى أن المناهج تعتبر خطوة مهمة في اتخاذ قرار مدروس بشأن اختيار ولي الأمر لمدرسة ابنه أو ابنته.

وسلط الدليل الضوء على المناهج التعليمية ال14 من حيث كيفية نقل الطالب من مدرسة أو منهاج تعليمي إلى آخر، وكيفية معادلة الشهادة النهائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"