عادي

ميركل «قلقة جداً» لحشود المتفرجين في نهائيات كأس أوروبا

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميركل «قلقة جداً» لحشود المتفرجين في نهائيات كأس أوروبا

شيكرز - (المملكة المتحدة) - (أ ف ب)

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عن قلقها لعدد المتفرجين المسموح لهم بحضور نهائيات كأس أوروبا في المملكة المتحدة؛ حيث ازدادت إصابات كورونا بشكل كبير جراء المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

ووفقاً للحكومة البريطانية سيسمح لأكثر من 60 ألف متفرج بالتواجد في مدرجات استاد ويمبلي لنهائيات كأس أوروبا، بدلاً من 40 ألفاً كما كان مقرراً سابقاً، في هذا الملعب الذي تبلغ سعته القصوى 90 ألف شخص.

وقالت أنجيلا ميركل «القلقة جداً» خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مقر إقامته في شيكرز: «أتساءل حقاً ما إذا كان هذا مبالغ فيه».

وأضافت ميركل التي تقوم بزيارتها الأخيرة إلى المملكة المتحدة، الجمعة: «في ألمانيا قررنا الحد من عدد المتفرجين في استاد ميونيخ. لكن بالطبع الحكومة البريطانية تتخذ قراراتها الخاصة».

وتغادر ميركل السلطة بعد الانتخابات التشريعية في سبتمبر/أيلول. من جهته تحدث جونسون عن «جدار المناعة» الذي بنته المملكة المتحدة بفضل برنامج التطعيم الخاص بها وتلقى بفضله 63% من البالغين جرعتين.

وتضم المستشارة الألمانية صوتها إلى رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ونائب رئيسة المفوضية الأوروبية مارغاريتيس سخيناس، بعدما أعربا عن مخاوفهما في هذا الخصوص. وعلى الصعيد الرياضي، اعتبرت ميركل فوز إنجلترا على ألمانيا «مستحقاً» وتمنت للمنتخب الإنجليزي «كل التوفيق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"