عادي

7 خطوات لتجديد جواز السفر إلكترونياً عبر موقع وتطبيق «الهوية»

14:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد علاء
حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية 7 خطوات لتجديد جواز السفر بشكل الكتروني، عبر موقعها على الانترنت ica.gov.ae وتطبيقها الرقمي على الهواتف الذكية ICA UAE .

وتبدأ الخطوة الأولى بالتسجيل وإنشاء الحساب أو الدخول باستخدام الهوية الرقمية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة إصدار جواز سفر وبعد ذلك اختيار فرد العائلة المراد تجديد جواز السفر له ثم اختيار تجديد الجواز من قائمة سبب إصدار جواز السفر وبعد ذلك التحقق من البيانات المسترجعة وتحديثها في حال تطلب الأمر ذلك ثم دفع الرسوم المستحقة وأخيرا استلام الجواز من شركة التوصيل المعتمدة.
ودعت الهيئة المتعاملين إلى التأكد من دقة وصحة البيانات والتي تشمل صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، ودقة وصحة البيانات في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة وضمان سرعة إنجازها في الوقت المحدد، والتأكد من صحة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكتروني ، حيث تخضع البيانات المدخلة للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
وحدثت الهيئة مؤخرا تطبيقها الإلكتروني وقامت بدمج خدمات الهوية والجنسية والإقامة في تطبيق موحد ICA UAE SMART والمتوافر على متاجر التطبيقات الإلكترونية، ويتضمن التحديث محفظة افتراضية تحتوي على نسخ إلكترونية من المستندات الشخصية الصادرة من الهيئة مثل بطاقة الهوية وتأشيرة الإقامة.
وشمل التحديث أضافة خدمة الإشعارات المتعددة وخدمة المحادثة الفورية على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ويخدم التطبيق كل فئات المجتمع بلمسة زر من مواطنين، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مقيمين، زائري الدولة، ومقيمي دول مجلس التعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"