عادي
في تقرير «ديلويت» الدوري

«ماجد الفطيم» و«اللولو» ضمن أقوى شركات التجزئة في العالم

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

نجح عملاقا التجزئة في دولة الإمارات من الوصول إلى قائمة أقوى 250 شركة بيع بالتجزئة على مستوى العالم؛ وذلك بناءً على تقرير «ديلويت» للاستشارات العالمية الجديد عن «القوة العالمية لتجارة التجزئة 2021»؛ حيث صنف التقرير مجموعة اللولو وماجد الفطيم القابضة ضمن أقوى علامات تجارة التجزئة.

وتملك مجموعة اللولو سلسلة «هايبر ماركت» و«سوبر ماركت» على نطاق 10 دول، وبلغ إجمالي مبيعاتها السنوية 7.4 مليار دولار للسنة المالية 2019، ووصل معدل النمو السنوي في إلى نسبة 5%. وتملك اللولو التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات 210 متاجر في دول الخليج، والهند، وإندونيسيا وماليزيا.

بينما وصل إجمالي مبيعات ماجد الفطيم القابضة إلى 9.57 مليار دولار، فيما سجلت صافي أرباح التجزئة 7.65 مليار دولار مع تسجيل معدل ربح سنوي 6.5%؛ اعتماداً على تقرير «ديلويت». وقد تربعت على صدر القائمة عملاقة التجزئة الأمريكية متاجر «وول مارت» رقم واحد، تليها «أمازون»، شركة «كوستكو» للبيع بالجملة، مجموعة «شوارزو» شركة «كروجر». وحققت إجمالي إيرادات شركات التجزئة 4.85 تريليون دولار لمجموع 250 شركة تجزئة عالمية، مع نمو بنسبة سنوية بلغت 4.4% لإيرادات البيع بالتجزئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"