عادي

54 مواطناً يتمّون تدريباً طبياً ضمن «وتين»

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين
خريجي برنامج "وتين"

احتفى مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» بخريجي برنامج «وتين» التابع له، والبالغ عددهم 54 من مواطني الدولة، الذين أتمّوا على مدى عام كامل تدريباً طبياً دقيقاً وصارماً على أداء عدد من الأدوار الطبية وغير الطبية في المستشفى.

وقال نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في المستشفى: «لطالما كانت الرعاية الصحية مهنة من يرغبون في مواجهة التحديات مواجهة مباشرة وإحداث تغيير حقيقي في حياة الناس، وهذا أمر أكده هذا العام في ظل فيروس كورونا، لقد التزم خريجونا برسالتنا التزاماً يحتذى سواء في ذروة مواجهة الوباء، أو عندما استأنفنا تقديم جميع خدماتنا بعد تصنيف مستشفانا مستشفى خالياً من «كوفيد-19»، ويقدم برنامج تدريب الخريجين «وتين» التابع للمستشفى فرصة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين ليخطوا خطواتهم الأولى على درب مهنة واعدة من مهن الرعاية الصحية».

وأثناء مدة تدريبهم تلقى المتدربون الدعم والتوجيه من المحترفين ذوي الخبرة العالية لمساعدتهم على ترجمة ما تلقوه من تدريب أكاديمي نظري إلى تطبيق عملي.وقال يوسف عبدالله الجنيبي، المدير التنفيذي لإدارة المواهب والتطوير المؤسسي والتوطين: «تتمحور عملية التدريب والتوطين في «كليفلاند كلينك أبوظبي» حول العنصر الأساسي وهو المتدرب، حيث تسخّر جميع الأدوات والبرامج للمتدربين لضمان استيعابهم واكتسابهم للكفاءات المطلوبة خلال الدورات المكثفة، وبعد انضمامهم للتخصصات المختلفة في المستشفى، ما يضمن استدامة عملية التوطين بشكل منهجي وجذاب للأجيال المقبلة من قادة المستقبل في مجال الرعاية الصحية على مستوى الدولة».

وقالت فاطمة الزعابي، الأخصائية المساعدة في الرعاية الاجتماعية الإكلينيكية: «لقد كانت تجربتي على مدى عام كامل رائعة.. تعلمت كثيراً، أكثر مما كنت أتخيل.. وأنا حريصة على مواصلة التعلم، وأن أكون عضوة فاعلة في فريق إدارة العمل الاجتماعي، وفريق زراعة الأعضاء، مساهمة بذلك في صحة مجتمعنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"