عادي

جائزة حمدان بن محمد تنشر الصور الفائزة بمسابقة «حيوانك الأليف»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت الأمانة العامة لـ«جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي» الفائزين بمسابقة «إنستجرام» للشهر الماضي، والتي كان موضوعها «حيوانك الأليف». المسابقة شهدت ثنائية إندونيسية أكدت القدرة الإبداعية على التواجد المستمر في قوائم الفائزين، من خلال المصورين هيندرا بيرمانا وميزال. العدسة التركية استطاعت التألّق أيضاً بثنائية من خلال المصورة فكرت ديليك أويار والمصور ناظم تيتيك، كما ضمَّت قائمة الفائزين أيضاً المصور كيشور داز من الهند.
وسيحصل كل من الفائزين الخمسة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على حسابها في «إنستجرام».
وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: العدسة الماهرة لديها قدرة عجيبة على التقاط المشاعر وعمق الترابط في حال اختار صاحبها التوقيت والظرف المناسبين. العلاقة بين الإنسان والحيوانات الأليفة قديمة ووثيقة ونوعية المشاعر التي تكتنفها معقّدة وثريّة بالتفاصيل والمواقف وردود الفعل العفوية الجميلة. المصور المبدع هو ذلك القادر على التقاط جمالية هذه العلاقة وإبراز قيمة ارتباط أغلب المجتمعات بهذه المخلوقات اللطيفة. نبارك للفائزين وننصح المشاركين بالاستلهام من الأعمال الفائزة، ودراسة العناصر التي تُعزّز الفرص بالفوز، نرجو التوفيق للجميع.
المصور الهنديّ كيشور داز يقول عن صورته الفائزة: التقطتها في يناير/ كانون الثاني 2016 في معسكر ساكريبيل إليفانت في مقاطعة شيموجا بولاية كارناتاكا الهندية. كنت ألتقط مشهداً بعيداً عندما لاحظت فجأة أن هذا الفيل الصغير يلعب مع أحد القائمين على رعاية معسكر الأفيال بالقرب مني. هذا ليس فوزي الأول، لكن وجود اسمي كفائزٍ وحيد من الهند في هذه المسابقة أسعدني كثيراً.
التركية فكرت ديليك أويار قالت عن صورتها الفائزة: التقطتها في مدينة قيصري التركية في يونيو/ حزيران، عندما رأيت طفلة تداعب عجلاً صغيراً، أردت بالفعل التقاط اللحظة؛ لأن الاتصال بينهما كان رائعاً بشكلٍ سحريّ، تماماً كالضوء القادم من النافذة. هذا فوزي الثالث بمسابقات الجائزة، وأنا سعيدة لأني من أكثر المصورين الأتراك فوزاً فيها.

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"