عادي

1200 مشارك ضمن فعاليات المحور الثالث من «حملة الوطن أسرة»

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة:«الخليج»

تواصل إدارة مراكز التنمية الأسرية، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، تحقيق مستهدفات حملة «الوطن أسرة» المتمثلة في ترسيخ مبدأ التلاحم الأسري، وتركيز انتباه الأفراد نحو القيم التي تدعم التماسك الأسري، حيث شهدت البرامج التوعوية والجلسات الحوارية التي نظمتها الإدارة ضمن فعاليات المحور الثالث من الحملة والذي جاء بعنوان «تعزيز الصلات الاجتماعية القوية والحيوية» مشاركة نحو 1200 شخص.

وخَلصت الجلسات إلى رفع عدد من التوصيات والمقترحات، من أبرزها: العمل على ترسيخ دور الخدمات الاجتماعية في التلاحم المجتمعي، وتعزيز قيم التطوع والمسؤولية المجتمعية لبناء مجتمع متماسك، وتفعيل دور الحوار والعصف الذهني في مدّ جسور التعاون والتواصل، لمناقشة أهم القضايا الاجتماعية المعاصرة. كما أضاءت على أهمية دور وسائل الإعلام في ترسيخ التماسك والتلاحم الأسري، والعمل على تعزيز دور الشباب في بناء الأسر المستقرة.

1
خديجة النقبي

تحقيق المستهدفات

وأكدت خديجة النقبي، المنسقة العامة للحملة، حرص الإدارة على تكثيف جهودها بهدف تحقيق مستهدفات الحملة الرامية إلى نشر ثقافة توعوية أسرية إيجابية، تتماشى مع تطلعات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل الأسرة، فهي الأساس الأول لمجتمع متلاحم متماسك. موضحة أن الإدارة سعت منذ تأسيسها إلى تحقيق هدفها الأسمى في تعميق تلاحم المجتمع، مستلهمة من رؤى قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي أنارت الدرب لتحقق الإدارة ما حققته من الإنجازات الرامية إلى دعم الكيان الأسري.

تعزيز الصلات

فيما أوضحت موزة الشحي، مديرة إدارة الإرشاد، أن البرامج والجلسات الحوارية التي نظمت ضمن المحور الثالث، تميزت بتنوعها وتركيزها على عدد من القضايا الاجتماعية المعاصرة التي تسهم في تعزيز الصلات الاجتماعية، ومن أبرزها الإضاءة على مؤشري التلاحم الأسري والهوية الوطنية.

ترسيخ مبادئ المسؤولية المجتمعية

إلى ذلك أشاد عبد الرحمن الدرمكي، مدير فرع دائرة الخدمات الاجتماعية في مدينة كلباء بجهود الإدارة في تثقيف أفراد المجتمع بسبل بناء أسرة مستقرة واعية وترسيخ القيم والمبادئ الاجتماعية الإيجابية من أجل بناء مجتمع متلاحم ومتماسك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"