أول تلفاز بلازما رقمي يضم تقنية الطبقة الأحادية

12:43 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت إل جي، عن إطلاق تشكيلتها الجديدة المتطورة من أجهزة تلفاز البلازما طراز PG60 في الإمارات. تتميز أجهزة التشكيلة بسُمكها الضئيل، وتصميمها الفريد الذي جاء على شكل شاشة فقط.

وتؤكد تشكيلة PG60 مكانة إل جي في قطاع أجهزة تلفاز البلازما في الأسواق العالمية. وكانت مبيعات شركة إل جي لأجهزة العرض الرقمية في الربع الأخير من عام 2007 قد قفزت إلى أعلى رقم في تاريخ الشركة خلال فترة ربع سنوية لتسجل 308.4 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 1.24 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه. ويُعزى ذلك إلى زيادة مبيعات أجهزة تلفاز البلازما وإل.سي.دي الرقمية.

يمثل PG60 من إل جي، الفائز بجائزة أفضل الابتكارات في المعرض الدولي للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية 2008 (CES) الذي أقيم مؤخراً في مدينة لاس فيجاس، أول جهاز تلفاز يضم تقنية الطبقة الأحادية، مما يوفر شكلاً واضحاً صافياً يخلو من أي إطار حوله. وكان في السابق يحيط بشاشات أجهزة تلفاز البلازما إطار سميك، لكن الحال تغير مع PG60، حيث اندمجت الشاشة وجهاز التلفاز ذاته ليصبحا شيئاً واحداً. ويشبه PG60 لوحاً عريضاً من الزجاج الأسود المعلق على الجدار.

ويستخدم جهاز PG60، الذي يعد الأقل عمقاً بين أجهزة تلفاز البلازما في العالم 79 ملم فقط، نظام سماعات خفياً من إل جي، والتي تجعل جهاز التلفاز يبدو أفضل ليس من حيث الشكل فقط بل والصوت أيضاً. ويزود هذا النظام الفريد الذي جاء مغطىً بشبكات غير مرئية والذي قام خبير الصوت المعروف مارك لفينسون بتوليفه بعناية، المشاهدين بجودة في الصوت تتسم بالنقاء والثراء، حيث يستخدم الجهاز بأسره كلوحة صوتية.

كما يعد PG60 الجهاز الرائد في هذا المجال من حيث معدل التباين الذي يبلغ 1:،30000 وتقنية الحركة السلسة الرشيقة، التي يمكنها رؤية محتويات DvixA وملفات Jpeg من خلال شاشته الكبيرة، إضافة إلى إمكانية تشغيل الملفات الموسيقية MP3.

وتستخدم التشكيلة الجديدة أيضاً أحدث وحدات البلازما من إل جي المطورة لعام ،2008 إضافة إلى تقنية إل جي ديوال إكس دي إنجين Dual XD Engine، التي تسمح للمشاهدين بالاستمتاع بمشاهدة برامجهم المفضلة لفترات طويلة بدون الشعور بأي إجهاد للعين.

تتوافر تشكيلة PG60 من خلال متاجر التجزئة بحجم 42 بوصة بسعر 5299 درهماً، وبحجم 50 بوصة بسعر 8299 درهماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"