«تويوتا» تكشف النقاب عن «هايلوكس» الجديدة

02:11 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة تويوتا اليابانية للسيارات عن الجيل الثامن من شاحنتها الصغيرة المتميزة «هايلوكس»، وهي السيارة المخصصة للبيع بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تباع في الأسواق الأوروبية والأمريكية تحت مسمى «تاكوما».

وأصبح شكل الشاحنة الصغيرة الجديدة أكثر حداثة بالتصميم الرائع الذي تبنته تويوتا في سيارتها، حيث جاء تصميم الشبك الأمامي الثلاثي أكثر انسيابية علاوة على قاعدة العجلات الأكبر حجما. كما أنها تحتوي على أضواء LED أمامية نهارية، في شكل أصبحت عليه السيارة أكثر إبداعا من الأجيال السابقة.

وتتوافر هايلوكس الجديدة بنظام المقصورة الفردية أو المزدوجة. ومن حيث التصميم الداخلي فقد صبت تويوتا جل اهتمامها في التفاصيل الدقيقة التي أفضت إلى أن تكون مقصورتها مريحة جدا، حيث يحتوي مقودها على العديد من الأزرار متعددة المهام، فضلا عن لوحة المعلومات الأمامية التي اتخذت شكلا فريدا في العدادات وأنور المعلومات الخاصة بالمحرك. كما تحوي هايلوكس الجديدة شاشة معلومات متطورة تتضمن العديد من الخيارات والمهام. ويمكن في الفئات الأعلى منها اختيار الشاشة التي تعمل باللمس. وأدخلت تويوتا على شاحنتها الصغيرة محركا بسعة 2.8 لتر ذا 4 اسطوانات يولد قوة تصل إلى 174 حصاناً عند 3400 دورة في الدقيقة، ويتم توزيع القوة على العجلات ال 4 إما بواسطة علبة التروس الناقلة ذات الشرعات ال 6 اليدوية أو الأوتوماتيكية.

وعلى الرغم من أن تويوتا لم تكشف عن تفاصيل المحركات الأخرى لسيارتها، إلا أن بعض التسريبات كشفت أن المحرك الآخر سيكون بسعة 2.4 لتر وبقوة 160 حصاناً ويعمل بالديزل.

كما تتوافر السيارة بثلاثة خيارات في نظام التعليق، أولها نظام التعليق القياسي المصمم لكافة أنواع الطرق، فضلا عن النظام المخصص للأداء العالي في الطرق الوعرة. أما النظام الأخير فهو مخصص للطرقات المعبدة. وأعلنت تويوتا أنها ستقوم ببيع هذه النسخة من هايلوكس في العديد من الأسواق العالمية التي تتضمن لأول مرة أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا نهاية هذا العام. وفي الوقت نفسه فإنها لا تخطط لطرح هذا الطراز تحديداً في الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"