جالاكسي نيكزس الجديد مزود بأندرويد 4

03:53 صباحا
قراءة دقيقتين

يتمتع هاتف جالاكسي نيكزس بشاشة مقاس 4،65 بوصة، وبدعم شبكة LTE/HSPA+ support، إضافة إلى معالج ثنائي النواة سعة 1 جيجاهيرتز، وبالطبع آخر إصدار من نظام التشغيل أندوريد .

ويبدو كما لو كنا سننتظر ظهور أول هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي يطلق عليه: ساندوتش الآيس كريم إلى ما لا نهاية، ولكن ها هو جهاز سامسونج جالاكسي نيكزس يظهر أخيراً بعد طول انتظار مزود بنظام التشغيل أندرويد 4 .

ومثل سامسونج نيكزس إس، الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي يطلق عليه خبز الزنجبيل، يحتوي الهاتف جالاكسي نيكزس على تقنية الشاشة الزجاجية المنحنية . وتتمثل الفكرة في أن يكون الهاتف أكثر ملاءمة لشكل يدك لتوفير تجربة أكثر راحة .

كما أن الشاشة Super AMOLED Plus يصل مقاسها إلى 4،65 بوصة، بدرجة وضوح 128*720 بيكسل . وهذه هي تقنية الشاشة نفسها التي رأيناها في سلسلة هواتف Galaxy S II وعلى الهاتف Motorola Droid Charge .

ويبدو إصدار T-Mobile من الهاتف Galaxy S II، بشاشته مقاس 4،5 بوصة، أكبر قليلاً عند مسكه باليدين، ويبدو النص صغيراً على الجانب الآخر . وعلى الرغم من ذلك، فبناء على ما شاهدناه، قد لا يكون مقاس جهاز جالاكسي نيكزس أكبرمن اللازم، على الرغم من شاشته الكبيرة . كما أن الحافة التي تحيط بالهاتف تبدو رفيعة بشكل لا يصدق حيث تبلغ 29 .4 ملليمتر فقط، لذلك فإن ما تحصل عليه هو في الغالب عبارة عن شاشة وحافة صغيرة .

وسوف يأتي جهاز جالاكسي نيكزس بخاصية دعم شبكة HSPA+ .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"