الرجال يحبون أسماء سيارات توحي بالقوة والنساء يفضلن الناعمة

07:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عندما يتعلق الأمر بأسماء طرز السيارات فإن أذواق الرجال تختلف تماما عن أذواق السيدات، حسبما أظهرت دراسة استطلاعية أجريت مؤخراً في ألمانيا . واتفق كلا الجنسين على الاعتقاد الشائع الذي يفترض أن الرجال يميلون إلى أسماء السيارات التي توحي بالقوة والتفوق التكنولوجي، واستعراض الذات، في حين تميل النساء إلى الأسماء ذات العلاقة بالمهارات الاجتماعية، أو تلك التي توحي بالراحة، أو الأنوثة .
وأجرت الدراسة شركة "نومن انترناشونال "، ومقرها مدينة دوسلدورف، وهي شركة متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية للشركات بشأن استراتيجية تسمية طرزها . ومن خلالها توصل الخبراء في الماضي إلى أسماء طرز لشركات فولكسفاغن ودايلمر وتويوتا ورينو .
وتم خلال الدراسة استطلاع آراء 500 رجل وسيدة بشأن الذي يفضلونه من بين 46 اسماً، منها بعض الأسماء لنماذج أولية، وغيرها من الأسماء التي اختيرت خصيصا لهذه الدراسة مثل تيكنوسبيس، وكروسلين، وبوليستار، وباجستار .
وخلال الدارسة أظهر معظم الرجال تفضيلهم لهذه الأسماء بينما فضلت النساء أسماء "ناعمة" مثل " سنبيت، أو فريند- مي" . وأظهر الاستطلاع أيضا مدى اختلاف الأفكار عند الصغار، والكبار بالنسبة للأسماء .
وفضلت النساء فوق سن الرابعة والاربعين اسم "جلوريا"، بينما فضل الرجال الأكبر سناً الاسم المشتق من اللغة اللاتينية " فينيتور" . وذكرت شركة "نومن" أن الدراسة أظهرت صعوبة في إيجاد حل وسط بشأن الفجوة العمرية في تفضيل الأسماء عند ابتكار أسماء جديدة لأنواع السيارات .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"