عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تطّلع على استعدادات «فكتوريا الدولية» للعام الدراسي

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

تفقدت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يرافقها علي الحوسني، مدير الهيئة، مبنى «مدرسة فكتوريا الدولية»، الفرع الثاني في المنطقة الوسطى، واطّلعا على جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2021/ 2022.

وأطلع الدكتور عمرو عبد الحميد، المدير العام لأكاديمية الشارقة للبحوث، المستشار الخاص لصاحب السموّ حاكم الشارقة، لشؤون التعليم العالي، الوفد على سير العمل والمرافق الحديثة والمتنوعة التابعة للمدرسة، التي تضم صفوفاً متخصصة ومصادر معرفية وقاعات مكتبية وفنية وتكنولوجية، وصالات رياضية مجهزة بأحدث المعدات والمرافق الترفيهية.

وأكدت الدكتورة الهاشمي، أن إمارة الشارقة تعيش بفضل توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نهضة تعليمية شاملة، وإنجازات غير مسبوقة، وضعت الإمارة على خارطة الدول المتقدمة، من حيث النظم التعليمية المتميزة التي تواكب المستجدات والتطورات المتلاحقة.

وأضافت أن مدرسة «فكتوريا الدولية» التي وضع صاحب السموّ حاكم الشارقة، حجر أساسها، واحدة من الصروح العلمية التي ستشكل إضافة متميزة للنظام التعليمي، لاعتمادها مناهج وبرامج أكاديمية وفق أحدث الأساليب العلمية، ما يسهم في تعزيز قدرات طلابها وتمكينهم، فضلاً عن أن شهادتها مقبولة في مختلف الجامعات.

فيما لفت علي الحوسني، إلى أن الزيارة جاءت منسجمة مع توجهات الهيئة وحرصها على متابعة المستجدات والتطورات التي وصل إليها هذا الصرح التعليمي الذي يعدّ من بين أبرز المدارس عالمياً، لتنوع أسلوبها التعليمي ومنهاجها القوي الذي يسهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية، ويخرج أجيالاً متمكنة وقادرة على المساهمة في تعزيز مسيرة النمو المستدام في الدولة.

وقال الدكتور عمرو عبد الحميد، إن القيادة الحكيمة وعت مبكراً أهمية الاستثمار في الإنسان عبر تطوير قدرات الأفراد بتعظيم دور التعليم. ومدرسة «فكتوريا» إضافة لسجل إمارة الشارقة التعليمي الذي يتميز ببيئة تعليمية تنتهج أرقى المعايير العالمية.

وأوضح أن إنشاء فرع للمدرسة على مساحة مليون ومئتي ألف قدم مربعة، تتبع المنهج الأسترالي في المنطقة الوسطى، يعكس حرص صاحب السموّ حاكم الشارقة، على تعزيز الواقع التعليمي، لا سيما أن طاقتها الاستيعابية تصل إلى ألف طالب وطالبة، وتجهيزها بأحدث المعدات العالمية.

وتستقبل المدرسة خلال العام الدراسي الحالي 2021- 2022، ضمن 6 صفوف 120 طفلاً في رياض الأطفال، و450 طالباً وطالبة، من صفوف الأول حتى السادس الابتدائي في 18 صفاً، ويستقبل 12 صفاً 300 طالب من السابع حتى الثاني عشر بنين، ومن البنات 300 طالبة، بواقع إجمالي 48 صفاً تضم 1170 طالباً وطالبة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"