عادي

«الواعدون» يبدعون في التعليق الرياضي بصيف عجمان

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

برعاية سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، يتواصل برنامج النسخة الثانية للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، والذي يستمر حتى 19 أغسطس/ آب الجاري بالفعاليات المتنوعة والاستثنائية التي حظيت بالاهتمام والمتابعة والمشاركة من الذكور والإناث.

وحققت ورشة «كيف تصبح معلقاً ناجحاً» نجاحاً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من الفئات العمرية المختلفة؛ وذلك بمشاركة المعلقين محمد الشامسي وعبد الله السعدي من قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين؛ إذ تضمنت أساسيات التعليق والمهارات الأساسية المكتسبة وأدوات التعليق «التحضير، اللغة، نبرة الصوت، التفاعل»، إلى جانب الإلمام بكرة القدم والأحداث الرياضية والتعامل مع ظروف وحالات المباريات والطوارئ والاستمرارية والتنويع والتطوير.

وشهدت الفعالية منافسة قوية من 32 مشاركاً في فئتي الواعدين والكبار من داخل الدولة وخارجها؛ حيث انتهت فئة الواعدين بفوز سعود أحمد الكعبي «9 سنوات» وعلي فاضل يوسف «11 سنة» بينما بلغت فئة الكبار مرحلة الدور ربع النهائي.

1

وأوضح سالم خلفان رئيس البرامج الرياضية في برنامج «صيفنا سعادة» أن الإقبال الكبير على المشاركة في الفعاليات من الذكور والإناث، يعكس القيمة النوعية للبرامج التي تهدف إلى رسم السعادة على وجوه الجميع، تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الذي، وجه بتوفير جميع المعطيات التي تؤدي إلى تحقيق الغايات المطلوبة من البرنامج الصيفي على غرار النسخة الأولى.

وأشار إلى المنافسة القوية بين المشاركين في فئتي الصغار والكبار بالقدرات العالية التي تعكس القيمة الممتازة للمواهب الواعدة في مجال التعليق الرياضي.

وقال محمد الشامسي: إن المعلقين الصغار أبهروا جميع المشاركين بالأداء الرائع والثقافة الواسعة والاضطلاع على مجريات الأحداث الرياضية، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في التفاعل معهم خلال عملية التصويت في المواقع المختلفة على وسائل التواصل وموقع برنامج النشاط الصيفي.

بدوره، قال عبد الله السعدي: إن البرنامج الصيفي منحنا حدثاً مهماً لمساعدة الفئات المختلفة على استغلال أوقات الفراغ في البرامج الإيجابية، مشيراً إلى أن الواعدين الصغار الذين شاركوا في ورشة التعليق الرياضي قدموا إمكانات جيدة من المواهب التي نتوقع لها مستقبلاً جيداً في عالم التعليق الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"