عادي

مجند أمريكي يعيد الجدل في الرياضة النسائية

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح

أعاد مجند أمريكي سابق تحول لامرأة، الجدل حول مشاركة المتحولين في الرياضة النسائية، وذلك بعد فوز ألانا ماكلوجلين (38 عاماً) بنزال مصارعة حرة على حساب سيلين بروفوست مساء الجمعة.

وفي التفاصيل، أنهت المتحولة ألانا النزال بخنقة من الخلف لمدة 3 دقائق و32 ثانية في الجولة الثانية بعدما تحولت من مجند بالقوات الخاصة الأمريكية مدة 6 سنوات تحت اسم ريان ماكلوجلين ل«ألانا» في 2010.

وهذا هو أول نزال احترافي للمتحولة المنحدرة من ساوث كارولاينا، وهي ثاني متحولة تنافس في الفنون القتالية المختلطة بعد فالون فوكس التي اعتزلت في 2014، لكن فوز ألانا في نزالها الأول أشعل التعليقات، ومنها: «33 عاماً كرجل ومجند بعضلات مفتولة تنافس كسيدة في رياضة نسائية؟».

وقال محلل الفنون القتالية المختلطة أنخيل دافيد كاسترو: «ألانا ماكلوجلين تحولت لسيدة منذ 5 سنوات وهذا يعني أنها عاشت 33 عاماً من حياتها كرجل، هزمت ألانا امرأة ولدت بايولوجيا كامرأة وهذا شيء صادم».

ووصفت جيسيكا دونويل في معرض تعليقها على مقال نيويورك بوست، حول فوز ألانا: «بعض النساء يعتبرون هذا النزال مثالاً على عنف الرجال، هل انتقل عنف الرجل على المرأة لحلبات الرياضة؟».

وكتبت جينفيف جلوك العضوة في موقع «Feminist Current» الكندي المدافع عن حقوق المرأة: «واو، لم أكن أتخيل أن نصفق لرجل بعد ضربه امرأة، يا له من عالم جديد شجاع، هذا خطر ومقزز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"