عادي

المخضرم فيدرر لن يعود إلى الملاعب قريباً

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
روجر فيدرر
روجر فيدرر

زيورخ - أ ف ب
رأى النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر "40 عاماً" أن عودته إلى الملاعب ليست قريبة، لكنه اعتبر أنه تخطى المرحلة الصعبة خلال تعافيه منإصابة في ركبته اليمنى.
وخضع فيدرر لعمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى قبل العودة مطلع العام الحالي إلى الملاعب، لكنه اكتفى بخوض 13 مباراة فقط قبل أن يخضع لعملية جراحية ثالثة بعد خروجه من الدور ربع النهائي في بطولة ويمبلدون الإنجليزية في تموز/يوليو الماضي.
وقال فيدرر خلال حدث بمدينة زيورخ نظمته "مرسيدس بنز" إحدى الشركات الراعية له، الاثنين: "أنا في حالة جيدة، عملية التعافي تسير خطوة خطوة".
وأضاف: "تخطيت المرحلة الصعبة وأتطلع لما ينتظرني في المستقبل. عندما تعود من الإصابة، فإن كل يوم هو أفضل، وبالتالي أنا أعيش أوقاتاً مثيرة"، مشيراً إلى أنه على الرغم من كل ما عاشه جراء العمليات المتكررة في ركبته، فإنه لم يعان إطلاقاً "من الناحية الذهنية".
واعتبر فيدرر الفائز بـ20 لقباً كبيراً (رقم قياسي يتقاسمه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال)، والذي يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، أن العودة إلى المنافسات تشكل "تحدياً" بالنسبة إليه.
وأوضح أنه يأمل في استعادة مستواه ومعاودة التدريبات القاسية على أرضية الملعب في أسرع وقت ممكن، لكنه اعترف أن هذا الأمر "يتطلب صبراً قليلاً".
وكان فيدرر قرر الانسحاب من بطولة رولان جاروس الفرنسية عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني من أجل التحضير بشكل أفضل لبطولة ويمبلدون، ولكنه تلقى ضربة موجعة بعد خسارته في الدور ربع النهائي على العشب الإنجليزي على يد البولندي هوبرت هوركاش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"