STS-V أقوى سيارات كاديلاك على الإطلاق بفضل المحرك نورث ستار

13:38 مساء
قراءة 3 دقائق

تعتبر كاديلاك STS-V التعبير الأفضل عن القوة العالية والتأدية الرياضية اللتين يمكن لسيارات كاديلاك أن توفرهما. وتحمل STS-V جينات شقيقتها STS، ولكنها ترتقي بالتأدية الرياضية وعوامل الترف والفخامة التي تميز سيارات الفئة V إلى أبعد الحدود ولتشكل بذلك مزيجاً تاريخياً من التأدية والتقنية والأناقة.

وتعتبر STS-V من أقوى سيارات كاديلاك على الإطلاق خصوصاً أنها مزودة بمحرك نورث ستار الذي يعتمد مبدأ V8 بسعة 4،4 ليتر مع عواميد كامة علوية مزدوجة ونظام MFI لبخ الوقود ليولد قوة 440 حصاناً (صافي) عند 6400 دورة في الدقيقة يرافقها 561 نيوتن/متر (صافي) من عزم الدوران الذي يتوفر عند 3800 دورة في الدقيقة. ويتميز هذا المحرك بقدرته على توفير 90% من عزم دورانه بين 2200 و6000 دورة في الدقيقة وأنه قادر على الوصول إلى دوران أقصى يبلغ 6700 دورة في الدقيقة. ويتم تجميع محرك نورث ستار هذا والذي تبلغ سعته 4،4 ليتر، يدوياً في مصنع ويكسوم بولاية ميشيغان وفقاً لمعايير جنرال موتورز الصارمة ويقوم فني متخصص ومدرب بالإشراف الكلي على كل محرك على حدة. وقد تم تحديد الإنتاج بهدف المحافظة على حصرية هذه السيارة في الأسواق العالمية. ويتم ربط محرك STS-V إلى علبة تروس أوتوماتيكية طراز هايدرا ماتيك من 6 نسب أمامية متزامنة يمكن التحكم بنقلها يدوياً. وتعتبر علبة التروس هذه من أكثر علب التروس الأوتوماتيكية تطوراً في عالم صناعة السيارات وتعتمد في عملها على قابض فاصل مزدوج مع وحدة تحكم إلكترونية بسرعة 32 بايت يمكن معها لعلبة التروس توفير تبديل ناعم وسلس للنسب. وتسهم هذه التركيبة في دخول STS-V إلى مجموعة السيارات القادرة على الوصول إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 5 ثوانٍ، الأمر الذي يعتبر من أساسيات سيارات الفئة V . وتشمل STS-V عدداً من المكونات التي تعزز عمل الشاسي فيها، شأن المكابح السباقية طراز بريمبو مع نظام تبريد المكابح الهوائي، عجلات معدنية رياضية بقياس أكبر مع إطارات عريضة بجوانب منخفضة وقضبان مقاومة للغوص بقطر أكبر في الأمام والخلف.

وتعتمد مقصورة الركاب على مساحات كبيرة من الجلود الفاخرة التي قام فنيون متخصصون بتقطيع وتلبيس وخياطة جلودها وتتميز هذه المقصورات أيضاً بإضافات الألومنيوم التي تطاول المقود ولوحة القيادة، في وقت تشمل التزيينات الخشبية التي تعتمد أخشاب الزيتون المعالجة، كل من بطانات الأبواب والكونسول الوسطي.

ويتم بناء طرازات STS في مصنع جنرال موتورز المتطور في منطقة لانسينغ غراند ريفر في ولاية ميشيغان.

وتقف علامة كاديلاك خلف جميع سياراتها التي تباع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال خدمة وصيانة مجانية للسنوات الأربع الأولى أو لمسافة 100 ألف كيلومتر، إضافة إلى نظام المساعدة على الطرقات الذي يعمل على مدار الساعة وكفالة شاملة من جنرال موتورز. وتتيح هذه الخدمات توفير راحة قصوى وحساً بالأمان لعملاء سيارات كاديلاك مع راحة بال تعمل على إضفاء المزيد على تجربة امتلاك سيارات كاديلاك.

كاديلاك هي قسم العلامات الفخمة في جنرال موتورز، وقد تأسست في عام 1902 تلتزم كاديلاك بتطوير وإنتاج سيارات فخمة بأعلى معايير الجودة وبتصاميم بارزة وتقنيات متقدمة، حيث حافظت العلامة على تراثها العريق لتوفر لعملائها إحدى أبرز مجموعات السيارات الفخمة في القرن الحادي والعشرين.

واستمرت مبيعات الشركة وحصتها من الأسواق العالمية في الارتفاع خلال السنوات الأخيرة. وتنتج كاديلاك اليوم سيارة XLR رودستر المكشوفة الفخمة وسيارة SRX الفخمة متعددة الأغراض من الحجم المتوسط وسيارة المدخل المترفة BLS وسيارة CTS سيدان الفخمة وسيارة STS سيدان الرياضية الفخمة وسيارة DTS سيدان الفخمة، ومجموعة من طرازات الفئة V ذات الأداء العالي، بالإضافة إلى المجموعة الأقوى من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في العالم والتي تشمل طرازات إسكاليد وإسكاليد ESV وإسكاليد EXT .

وتتمتع كاديلاك بتواجد بارز في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 80 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"