مناصرو البيئة يهاجمون قوانين الانبعاثات الأوروبية

04:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هاجم مدافعون عن البيئة اتفاق دول الاتحاد الأوروبي على القواعد الهادفة إلى الحد من انبعاثات عوادم السيارات الجديدة، والتي ستطبق اعتباراً من العام ،2020 وذلك لانحراف الاتفاق عن مقترحات تم التوافق عليها في السابق على حد تأكيدهم .
وقال غريغ آرتشر المسؤول لدى منظمة الاتحاد الأوروبي للنقل والبيئة: "إنه لأمر شائن بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي أن ترضخ لمصالح شركات صناعة السيارات الألمانية الفارهة على حساب البيئة، وفرص العمل، والاقتصاد الأشمل" .
وكان مفاوضو الاتحاد الاوروبي اتفقوا في البداية على تدابير تحد من انبعاثات السيارات لتصل إلى مستوى 95 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر لجميع السيارات الجديدة بحلول عام 2020 . لكن برلين كانت لديها مخاوف من أن يضر ذلك بصناعة السيارات القوية لديها، فدفعت باتجاه منح الشركات المصنعة فرصة حتى عام 2024 لتصل إلى هذا المستوى .
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية جيورج شترايتر، إن الاتفاق يقدم "تسوية أكثر مرونة مع المزيد من حوافز الابتكار" . ومن جانبه دافع النائب الألماني في الاتحاد الأوروبي ماتياس جروت، وأحد مفاوضي البرلمان على قواعد الانبعاثات الجديدة، عن هذا الحل الوسط، قائلاً: "لم نغير وجهتنا 180 درجة، وربما انحرفنا عن المسار بخمس درجات" .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"