سوف ننتصر

04:59 صباحا

قيل «الحياة وقفة عز». نحن هنا في الإمارات كل حياتنا وقفات عز؛ لأننا نحب الحياة، ونعمل لها، ونستصغر الضعف والوهن، ونحب الشموخ والإباء وعزة النفس. وعندما نطمح، فطموحنا يعانق السماء. لا نخشى المصاعب؛ لأنها تُعلمنا الثبات والصمود ومواصلة السعي نحو القمم.

نحن في الإمارات نكابد مع غيرنا من دول العالم وباء «كورونا» القاتل، إلا أننا نواجهه بثقة القادر على هزيمته، والصمود في وجه مخاطره، والوعي بأهمية التزام أقصى متطلبات الحيطة والحذر، والأهم أننا نشعر بالأمن والأمان والطمأنينة؛ لأن لدينا قيادة رشيدة تصل الليل بالنهار لتوفير كل وسائل الرعاية والحماية، ومتطلبات الحياة اليومية بكل يسر وسهولة لكل المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

من أجل ذلك تتخذ القرارات التي تتناسب مع الأوضاع الاستثنائية التي نعيشها ويعيشها العالم من أجل التصدي للتداعيات المحتملة لهذا الفيروس الخبيث، وكان آخر القرارات إقرار حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم، ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية إلى 126 مليار درهم، إضافة إلى حزم إجراءات جديدة لتسهيل الأعمال على الأفراد والشركات.

كل هذه الخطوات وغيرها كي تمضي الحياة طبيعية، وكأنه تحدٍّ مع الذات ومع هذا الوباء؛ لأننا نؤمن بأن الحياة ستستمر، وأننا على ثقة بعبور هذا الكابوس بأقل الخسائر الممكنة إن شاء الله.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بعد ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء يجدد الثوابت ويقول: «سنحمي صحة المجتمع، وسنحمي الاقتصاد، وسنحمي التعليم، وسنعبر هذه الأزمة العالمية بعون الله بكل ثقة؛ حيث فرقنا الوطنية تعمل على مدار الساعة».

أجل، إنها ثقة القائد بنفسه وقدرات وطنه وشعبه، وكل المقيمين على أرض الإمارات. ومن لديه هذه الثقة وهذا العزم والقوة لا بد أن ينتصر.. ولن نخاف.

خالد عبدالله تر يم

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"