"مايكروسوفت" تبتكر منضدة مزودة بكمبيوتر شخصي

05:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

أعلنت كل من مايكروسوفت وسامسونغ عبر موقع شركة سامسونغ أن جهاز كمبيوتر يسمى Microsoft Surface أو سطح مايكروسوفت، ويطلق عليه SUR40 أصبح متاحاً لطلبات الحجز المسبق في 23 دولة . ويتم عرض هذا الجهاز الفريد والمزود بشاشة تعمل بتقنية تعدد اللمسات في تصميم مدمج وأنيق على شكل سطح طاولة ولكن يمكنه أيضاً أن يأخذ شكل استاند عمودي يعلق على الحائط . وتبلغ رقة المنتج 4 بوصات، ما يسهل من استخدامه بأي نوع من النشر . فعلى الجدران، يمكن تعليق جهاز SU40 أو استخدامه بأية طريقة أخرى في المرفقات المخصصة . وهناك أرجل قياسية متوافرة من أجل استخدام الطاولة أو يمكن للعميل تصميم وتركيب ما يحلو له . ومن المقرر إطلاق جهاز SUR40 في مطلع عام 2012 . أما الذين حضروا عرض CES هذا العام فقد أتيحت لهم الفرصة لرؤية هذا الجهاز الحوسبي الذي يعد ثمرة للتعاون بين مايكروسوفت وسامسونغ . وقد تم إطلاق أول جهاز كمبيوتر شخصي مسطح في عام 2008 .

ويتمتع جهاز SUR40 بشاشة مقاس 40 بوصة بدرجة وضوح كاملة 1920*1080 . ويستخدم الجهاز معالج Athlon II X2 من الفئة AMD الثنائي النواة سعة 9 .2 غيغاهيرتز إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات HD6750M من الفئة AMD، التي تتميز بدعم برنامج DirectX 11 . أما الميزة الأساسية فيه فهي استخدامه لتقنية PixelSense التي تدعم خاصية التعرف عن طريق اللمس .

وتصف إحدى المواد الترويجية تقنية PixelSense بأنها تعطي لوحات البللور السائل القدرة على الرؤية بدون استخدام الكاميرا حيث يحدث التفاعل القائم على الرؤية بدون كاميرات: فالبيكسلات الفردية في الشاشة ترى ما الذي يلمس الشاشة وتتم معالجة هذه المعلومات وتفسيرها على الفور، من خلال تمرير المعلومات إلى التطبيق . وتسمح تقنية PixelSense لشاشة البلور السائل بالتعرف إلى الأصابع والأيدي والأشياء التي يتم وضعها على الشاشة . وتستخدم تقنية PixelSense 2 مليون مستشعر مدمجة في الشاشة .

ويدل جهاز SUR40 على ما يتصور مصممو مايكروسوفت أنه الخطوة المقبلة في الحوسبة، حيث لن يعتمد مستخدمو الكمبيوتر على المكتب والكرسي وجهاز الكمبيوتر الشخصي التقليدي، ولكنهم سيفكرون بدلاً من ذلك في العمل الذي يتم إنجازه على كمبيوتر مسطح من الممكن أن يكون شاشة كمبيوتر وسطح طاولة أو شاشة كمبيوتر عندما يتم تعليقه على الحائط .

وسوف يكون الإقبال على جهاز SUR40 كبيراً لاستخدامه في شرح المعلومات والأفكار على شاشته الرقيقة . وينظر إلى المستخدمين النهائيين على أنهم رجال الأعمال والمهنيون الآخرون الذين يحتاجون إلى نشر المعلومات، إذ يمكن لجهاز SUR40 تتبع ما يصل حتى 50 نقطة لمس في وقت واحد .

أما بالنسبة إلى الاستخدام التجاري، فإنه مصمم لمجالات تجارية تفيد العملاء وزيادة تواصل الشركاء- المكاتب، وقاعات المؤتمرات، والفصول الدراسية، وصالات العرض، والمطاعم، ومحال التجزئة . وترى مايكروسوفت وسامسونف أن الجهاز يمكن استخدامه في التعليم والخدمات المهنية والمالية، وفي الرعاية الصحية والضيافة والبيع بالتجزئة وكذلك في التصنيع . ومن السيناريوهات المتوقعة تحدث الطبيب إلى المرضى والتعاون بين فرق التصميم .

وقال تشارلز بارك، نائب رئيس شركة سامسونغ إلكترونيكس: إن جهاز SUR40 يقدم تجربة فريدة في التفاعل سوف تحدث تغيراً كبيراً في طريقة تواصل الشركات مع عملائها .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"