“سوني” تطرح “فايو زد” لمنافسة “ماك بوك آير”

05:58 صباحا
قراءة دقيقتين

قامت شركة سوني بتقديم كمبيوتر محمول فايو زد الجديد في أوروبا لينافس ماك بوك آير الرشيق . لا يتميز فقط الكمبيوتر المحمول الجديد من سوني المصنوع من ألياف الكربون بأنه أرفع وأخف من آير ولكن تم دعمه بقوة من حيث المواصفات .

الاصدار الأوروبي لفايو زد يتمتع بشاشة عرض 13،1 بوصة عالية الدقة (1600 *900 بكسل) (16: 9 نسبة الطول للعرض)، ومعالج آي 7 انتل كور 2،7 جيجا هرتز (مع خاصية الدفع النفاث التي تصل إلى 3،40 جيجا هرتز، 8 جيجا بايت أو إس دي رام) ومشغل قرص اس اس دي 256 جيجا بايت، كل هذا في هيكل سمكه لا يتعدى 16،65 ملليمتر والذي يعد أقل سمكاً من ماك بوك آير الذي يبلغ سمكه 17 ملليمتراً . يبلغ وزن الفايو زد 2،64 رطل مقارنة بالآير 2،91 رطل .

هناك خصائص أخرى بداخل الفايو زد مثل الواي فاي، وخاصية ثري جي اختيارية، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية (وهذه الخاصية يفتقدها الماك بوك آير بشكل ملحوظ)، كاميرا 1،3 ميجابكسل، اتش دي ام ال خارجي . كما تأتي معه نسخة ويندوز 7 64 بايت .

من المحتمل أن يكون أكثر الخصائص المميزة في فايو زد هي نيو بورت دوك الخارجي والذي تقوم بتوصيله باللاب توب عبر تكنولوجيا انتيل العالية، والتي عرفت أكثر باسم ثندربلوت وتوجد في آي ماكس الجديد وماك بوك . ومع ذلك يستخدم المنفذ وصلة خاصة ويو إس بي 3،0 للاتصال بالملحقات المتوافقة .

وسوف يتم بيع ال دوك بشكل منفصل لرفع أداء الرسوم على اللاب توب بصورة اكبر من بطاقة الرسوم المضمنة في فايو زد انتيل اتش دي 3000 إلى بطاقة رسوم ايه ام دي راديون اتش دي 6650 بسرعة 1 جيجا بايت، ذات القدرة على دعم ما يصل إلى أربع شاشات . ويتوفر في ال دوك منافذ اتش دي ام ال، في جي ايه، يو اس بي ،20 و3،0 وأخيرا محرك أقراص بلو راي .

كما اعلنت شركة سوني أن بطارية الفايو زد تستمر لمدة سبع ساعات والتي من الممكن أن تمتد إلى حوالي 14 ساعة عبر البطارية الاختيارية التي من الممكن شحنها بشكل منفصل من البي سي وتضاف من دون الحاجة إلى ازالة البطارية الداخلية .

وقد ذكرت شركة سوني أوروبا أن الفايو زد سوف يكون متاحاً في أوروبا الشهر الجاري ولكن لم تحدد سعره . وعلى الرغم من ذلك فهناك مؤشرات مبكرة تظهر أن الفايو زد لن يأتي بسعر رخيص .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"