«حقيبة ذكية» تقلّص عدد مرشدي السياح

03:43 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:علي داوود

ابتكر سيف بن سبت المزروعي، أحد الشباب الذين يهتمون في مجال الإبداع والابتكار، مشروع «الحقيبة الذكية»؛ لتحقيق التواصل المرئي بين شركات السياحة والسائحين؛ عبر استخدام الرسيفر الذكي، بما يسهل عمل الشركات التي تستقطب السياح، ويسهل التواصل معهم أثناء الرحلة التعريفية بالاتصال المرئي، مشيراً إلى أن المشروع، الذي قام بعرضه لأول مرة في مهرجان العلوم في أبوظبي مؤخراً، يقلص عدد مرشدي السياح.
وأضاف: ضمن خطتي المستقبلية، أقوم بتطوير المشروع؛ ليشمل عدداً من الاستخدامات، وليكون التحكم به عن بُعد عبر الإنترنت، وسوف أضيف له خاصية تحديد المواقع وخاصية coc وهو «برنامج للحالات الطارئة».
وأوضح: إن الحالات الطارئة تحدث عندما يقوم موظف الاتصال من مكتبه عبر جهاز برنامج «coc» مع أقرب غرف العمليات؛ لمتابعة رحلة السياح من منطقة إلى أخرى.
وفيما يتعلق بالنتائج المتوقعة لمشروع «الحقيبة الذكية»، يشير المزروعي إلى أن المشروع سوف يحقق سهولة التواصل مع الآخرين من أي مكان وفي أي زمان، إضافة إلى ذلك يسهل أعمال الكثير من الشركات، ومن الممكن أن يكون وسيلة للترفيه والعمل في نفس الوقت.
وحول وجود جهات داعمة للمشروع يقول: لا توجد أي جهة تقوم بدعم المشروع، مؤكداً أنه لم يواجه أي صعوبات لإنجاز المشروع.
ويقول المزروعي: أمتلك ابتكاراً آخر يتعلق بآلة «segway»، كما حصلت أيضاً على رخصة مدرب محترف من أوروبا، وتساعد الآلة على عملية كيفية تدريب القيادة لأصحاب الهمم والتعامل مع هذه الآلة ومكوناتها، مشيراً إلى أن هذه الآلة التي قام بتطويرها ووضعها في الكرسي المعروف تعمل على مساعدة أصحاب الهمم على عملية التحرك بكل يسر، خاصة في الأماكن الوعرة التي تكون فيها الحركة صعبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"