عادي

«سيتي سكيب» ينطلق غداً بالتزامن مع تحسّن القطاع العقاري

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنطلق فعاليات الدورة الحادية والعشرين من سيتي سكيب جلوبال، الثلاثاء، في مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي، بالتزامن مع استعدادات القطاع لاستعراض مجموعة من أحدث المشاريع في السوق، لا سيما تلك التي تُنفذها نُخبة شركات التطوير العقاري، مثل داماك ودبي الجنوب وعزيزي للتطوير العقاري.

وتفتح الفعالية أبوابها أمام سوق شهدت تعافياً ملحوظاً على مدى الأشهر 12-18 الأخيرة، إذ تناول تقرير سوق العقارات في دولة الإمارات عن الربع الثالث لعام 2021 الصادر عن JJL MENA زيادة المعروض من الوحدات السكنية في دبي بواقع 629 ألف وحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 11 ألف وحدة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. وتُشير التوقعات إلى إمكانية إضافة 23 ألف وحدة جديدة خلال ما تبقى من العام. وأمّا في أبوظبي، فتم استكمال حوالي 2900 وحدة سكنية خلال الفترة ذاتها من العام الجاري، ليرتفع إجمالي المعروض فيها إلى 270 ألف وحدة.

وتتوقع السوق أيضاً إضافة ألفي وحدة جديدة بحلول نهاية العام الجاري، مع إسهام الطلب القوي على الفلل ومنازل التاون هاوس في تحفيز التعافي في أسعار الفلل في الإمارتين. وكانت أسعار الشقق في دبي قد ارتفعت على خلفية زيادة الطلب مع بقائها مستقرة في أبوظبي. ومن ناحية أخرى، ارتفعت أسعار المبيعات السكنية على مستوى المدينة في كُلّ من دبي وأبوظبي بحوالي 4% على أساس سنوي خلال الربع الثالث لعام 2021.

وتعتزم نخبة من أبرز شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات، مثل عزيزي للتطوير العقاري وداماك وأرادَ للتطوير ودبي الجنوب ولاند ستيرلينج، استعراض أحدث مشاريعها على هامش الفعالية خلال الأسبوع الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"