ألعاب الفيديو الجديدة دعوة للتحدي والمغامرة

03:50 صباحا
قراءة دقيقتين

يبدو أن شعار اصمت وانطلق، سيكون هو الشعار الذي يحكم باقة ألعاب الفيديو التي ستطرح في الأسواق خلال الخريف، حيث إنها تتطلب لاعبين يتحركون بسرعة فائقة من البداية، من دون أن تكون أمامهم حتى أدنى فرصة للتفكير، أيضاً من السمات الغالبة على هذه المجموعة من الألعاب، الاتجاه نحو التعاون، حيث إنها تتيح إمكانية تحالف اللاعبين في مواجهة الوحوش، أو مساندة بعضهم بعضاً خلال اللعبة، سواءً كانوا يلعبون على الجهاز نفسه، أو يتواصلون عبر شبكة الانترنت .

وفي ذلك تزيح شركة نامكو بانداي للألعاب، الستار عن لعبة Dark Souls، أو أرواح شريرة، حيث يخوض اللاعبون قتالاً ضارياً ضد مجموعة من الأشباح، والوحوش .

وتدور اللعبة في مناخ عصيب، حيث يكون أمام كل لاعب فرصة للاختيار بين الشخصيات التي سيخوض بها غمار اللعبة، والتي تضم عشرة أنواع من الفرسان، والسحرة .

وخلال المعركة يكتسب كل فارس مهارات إضافية تتيح له تحسين مستواه في القتال . وأثناء ممارسة اللعبة بشكل جماعي على شبكة الانترنت، يمكن للاعب أن يبعث برسائل لباقي اللاعبين لتحذيرهم من التحديات التي تتنظرهم . وتتوافر لعبة دارك سولز على أجهزة بلاي ستيشن 3، وإكس بوكس 360 .

أما لعبة Rage، أو الغضب، التي تنتجها شركة بيثيسدا سوفتوركس للألعاب، فتروق لهواة إطلاق النار، والمعارك المسلحة . وتدور أحداثها حول نظام مستبد ينشأ بعد سقوط نيزك على سطح الأرض، ويرتكب هذا النظام أفعالاً وحشية ضد الناجين من سكان الأرض، وهو ما يتطلب وجود بطل يدافع عن الضعفاء .

وتسمح هذه اللعبة باستخدام الرجال الآليين، والسيارات المفخخة التي يتم التحكم فيها عن بعد . وبجانب مراحل اللعبة التي تحتاج إلى إطلاق النار، هناك مراحل أخرى تتطلب مهارة في قيادة السيارات . ويمكن ممارسة هذه اللعبة بشكل فردي أو جماعي .

أما عشاق شخصية الرجل الوطواط، فموعودون باللعبة الجديدة الرجل الوطواط ومدينة أركهام، من إنتاج شركة وارنر إنترإكتيف . ويظهر خلالها البطل الشهير وهو يقاتل الشخصيات الشريرة المعروفة، مثل الجوكر، وفيكتور زاز، والسيدة القطة . ويستطيع الرجل الوطواط استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة لتحرير مدينة أركهام من اللصوص، والمجرمين . وتتوافر هذه اللعبة على جهازي بلايستيشن 3، و إكس بوكس 360، بينما يبلغ سعرها 60 يورو . وهناك نسخة تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي بسعر 45 يورو . (د ب أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"