عادي
برامج ترتقي بالقراءة والإبداع

نخبة من الكتاب في «طيران الإمارات للآداب»

22:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستضيف مهرجان طيران الإمارات للآداب، خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، نخبة من كتّاب أعمال «نتفليكس» الشهيرة، مثل: مؤلفة سلسلة «ذا بريدجرتون»، جوليا كوين، ومؤلف «تشيرنوبيل 1986»، سيرحي بالوخي؛ ومؤلفة أشهر الأعمال التلفزيونية، سارة جاي فوردن؛ ومؤلفة المسلسل التلفزيوني «لا موسيقى في الأحمدي»، منى الشمري. ونجمي الرسوم المتحركة محمد سعيد حارب، مبتكر المسلسل الكرتوني، فريج، وكين أرتو، رسام الرسوم المتحركة لسلسلة «قاتل الشياطين».

تستلهم أعمال المشاركين في المهرجان، والذين تم الإعلان عنهم في إكسبو دبي 2020 موضوع مهرجان هذا العام، «ها هي تشرق الشمس»، وفي حلة جديدة، مع انتقال معظم فعاليات دورة عام 2022، إلى المقر الجديد على ضفتي قناة دبي، في فنادق الحبتور سيتي.

ويفتتح المهرجان فعالياته في 3 فبراير بيوم «إضاءات على المواهب الإماراتية» في حين سيشهد المهرجان حضور مكثف للكتّاب المحليين على مدار فترة المهرجان الممتدة على عشرة أيام.

واحتفالاً بعيد ميلاد تشارلز ديكنز في 7 فبراير، يدعو المهرجان الجماهير إلى حفل زفاف الآنسة هافيشام، المستوحاةً من أشهر شخصيات رواية ديكينز المأخوذة من قصة «الآمال الكبرى»، بحضور ضيفة الشرف لوسيندا ديكنز هوكسلي، حفيدة تشارلز ديكنز.

وقالت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان: «على أعتاب فجر جديد، سنغدو فيه أكثر وعياً بالروابط الإنسانية التي تربطنا ببعضنا بعضاً وبالعالم من حولنا، نلتمس ذلك في العديد من الجلسات. يسعدنا أن نرحب بعودة كتّاب العالم واستقبالهم في مقر المهرجان الجديد، وفي برنامج حافل، حيث تُنسج القصص التي لا تُنسى. وأكثر ما يميز الدورة القادمة هي العديد من الجلسات المميزة والجديدة، لذلك أنصح الجميع بالمبادرة إلى الحجز في وقت مبكر، فقد تفوتكم الفرصة في لمح البصر»

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة في طيران الإمارات: «المهرجان يشجع على سرد القصص والحوارات الشخصية المباشرة، التي تميزنا كجنس بشري. نحن فخورون بدعم مهرجان يمنح عشاق الآداب فرصة للقاء والتفاعل مع المؤلفين الملهمين، ونتطلع إلى المساعدة في الترحيب بكوكبة من النجوم في دبي».

وأعرب الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفُنون والآداب في «دبي للثقافة»، عن استعداد الهيئة لإثراء هذه الدورة من المهرجان بالعديد من الفعاليات التي تهدف إلى الاحتفاء بالثقافة ونشر متعة القراءة والتعلم بين أفراد المجتمع، خاصة الأجيال الناشئة، ودعم المواهب المحلية والعالمية. وقال: «إننا نعتز بمواصلة شراكتنا مع المهرجان، والذي يرسخ مكانة دبي وجهة لتبادل الثقافة والمعارف بين الشعوب، ونموذجاً لنشر قيم التسامح والسلام بين مختلف الأعراق والثقافات. من خلال هذا المهرجان الرائد، نقدم منصة ثمينة لتحفيز المشاركة وإتاحة الأدب والثقافة للجميع، فضلاً عن تشجيع جيل الشباب على جعل القراءة من ضمن عاداتهم اليومية المتأصلة، لإلهامهم وغرس الإبداع في نفوسهم وعقولهم، وتأهيلهم لمتابعة مسيرة التنمية الشاملة في الإمارة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"