عادي

عبدالناصر بن كلبان: 40 مليار درهم مساهمة «الإمارات للألمنيوم» في الاقتصاد 2040

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الناصر بن كلبان

أكد عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم أن الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات «مشروع 300 مليار» تعد محفزاً مهماً لنمو القطاع الصناعي ورافداً أساسياً من روافد منظومة الاقتصاد الوطني لتحويل الإمارات إلى مركز صناعي عالمي؛ وذلك من خلال برامج ومبادرات تدعم أكثر من 13 ألف شركة صناعية صغيرة ومتوسطة.

وحول حجم مساهمة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الاقتصاد الوطني، قال ابن كلبان: إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تسهم بنحو 20 مليار درهم سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات ما نسبته 1.4% من الناتج الإجمالي إضافة إلى دعم أكثر من 60 ألف وظيفة.

وأضاف: إن الشركة لديها طموحات كبيرة وتمتلك أهدافاً واسعة ترمي إلى مضاعفة مساهمتها الاقتصادية في جميع البلدان التي تعمل بها في ظل العمل على رفع مساهمة الشركة الاقتصادية في الناتج المجلي الإجمالي للدولة من 20 مليار درهم إلى 40 مليار درهم بحلول عام 2040.

ورداً على سؤال حول خطط الشركة لتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في جميع مراحل الإنتاج، قال ابن كلبان: نعمل حالياً على تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في مراحل تصنيع المعدن في ظل تطلعاتنا لبناء مصنع ذكي لإنتاج الألمنيوم، لا سيما الألمنيوم الأخضر بهدف خفض الانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2050، مشيراً إلى أن الشركة تبيع منتجاتها لأكثر من 45 دولة حول العالم؛ حيث تعد الشركة أكبر مورد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً لجودة وكفاءة المنتج الإماراتي.

وأضاف: إن الشركة أنتجت نحو 44 ألف طن من الألمنيوم الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية تم بيعها لشركة «بي إم دبليو» لصناعة السيارات، ونستهدف الوصول إلى إنتاج 50% من الألمنيوم الأخضر خلال الـ8 سنوات المقبلة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"