عادي

«طرق دبي» تطلق خطة تدريبية متكاملة لتطوير مهارات 600 موظفة

20:12 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اعتمد مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مبادرة الخطة التدريبية المتكاملة التي صممت وفقاً لمنهجيات حديثة لتطوير خطط التدريب، لتنمية المهارات العملية للموظفات من مختلف مؤسسات الهيئة وقطاعاتها، من ديسمبر 2021 حتى مارس 2022.

وتهدف الخطة، إلى تمكين المرأة في مختلف الوظائف والمهن في الهيئة وتعزيز دورها القيادي بإعداد 600 موظفة من مختلف الدرجات الوظيفية لأدوار ومراكز قيادية وتعزيز مفاهيم التنافسية وتطوير قدرات الموظفات بمختلف مجالات العمل في الهيئة. وتشمل المبادرة برامج تدريبية متنوعة ومتفردة، مثل التوجيه المتخصص للمرأة، ودورات تدريبية (عن بُعد) تقدمها جامعات ومنظمات عالمية مرموقة، أهمها جامعتا «هارفارد»، و«كيس ويسترن ريسرف»، ومنظمة Women@Work.

وأكد الطاير، خلال لقائه القيادات النسائية والموظفات المرشحات للبرنامج التدريبي، أن إطلاق الخطة، ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات، وتأتي في إطار حرص الهيئة على دعم المرأة، وتوفير بيئة العمل المناسبة لها لتولي المناصب القيادية، والإسهام في تحقيق نجاحات الهيئة ودفع عجلة التطور، بما يتناسب مع احتياجات الهيئة وتطلعاتها.

وقالت موزة المري، مديرة الإدارة التنفيذية لمكتب المدير العام: تهدف مبادرة الخطة إلى تدريب الموظفات على المهارات الحيوية للأدوار القيادية الحالية والمستقبلية، التي توفر الأدوات اللازمة لتسريع التقدم الوظيفي مثل التواصل الاحترافي، وأساليب التفاوض الحديثة، والقيادة، وزيادة المعرفة في التعلّم والعمل الجماعي.

كما تعمل على دراسة التحديات التي تواجه الموظفات في العمل وتنمية مهارات الاستفادة من الفرص التطويرية ومعرفة كل ما يتعلق في السلوكات القيّمة التي تهم المرأة في مكان العمل.

وأكدت المري أن الخطة التدريبية متكاملة من ناحية الأهداف التي حدّدت، والنتائج المراد تحقيقها، والفئة المستهدفة، ومحتوى البرامج التدريبية التي تركز على تطوير المهارات وتعلم الجديد منها.

وتضم الخطة، برامج: تطوير هويتك القيادية، والوضع الحالي للقيادة النسائية في القمة، وحضور القيادة النسائية، أدوات القيادة للمرأة، والتطوير الوظيفي الهادف للمرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"