عادي
123 ألف زائر خلال عام 2021

«دبي سفاري بارك» مغامرة أدغال مشوّقة

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: سومية سعد

إذا كنت ترغب في خوض تجربة استثنائية، ننصحك بتجربة «دبي سفاري بارك» التي تعدّ من أبرز الوجهات السياحية في دبي برفقة مرشدين سياحيين إماراتيين، للتعرف إلى أنواع من الحيوانات، من جميع أنحاء العالم، بمعايشة مغامرة الأدغال في دبي، وتتميز برحلة فريدة، وتحظى بإقبال جماهيري كثيف على مدار العام خصوصاً من العائلات، وبلغ عدد الزوار من بداية العام وحتى الآن 123 ألفاً و868 زائراً، وتتميّز الحديقة بأجواء مناسبة للحيوانات والزوّار على مدار العام.

وتحفز الزائرين على اكتشاف الحيوانات من قارتي إفريقيا وآسيا، عبر حافلة خاصة، وأتاحت فرصة الاستمتاع بأوقات مشوّقة مع الأسرة تتخللها عروض ترفيهية مسلية وفرصة إطعام الحيوانات.

وتشمل الرعاية والعناية الكاملة المقامة على أعلى المعايير الدولية، عبر فريق متميز من الخبراء والمتخصصين.

وتبلغ مساحة «دبي سفاري بارك» 119 هكتاراً وتقع بجواز سوق التنين في منطقة الورقاء الخامسة، وتضم ثلاث قرى رئيسة، هي: الإفريقية، والمستكشف، والآسيوية، وهناك «سفاري الصحراء العربية».

وتتميز بوجود مساحات خضراء وأشجار معمرة تنتشر في جوانبها وتنوع البيئات التي تضمها لتتناسب مع مختلف أنواع الحيوانات وتماثل المواطن الطبيعية لها، باستخدام التقنيات التفاعلية الحديثة.

3 آلاف حيوان

قال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي: حرصت البلدية على إعداد البيئات المطابقة للموائل الطبيعية للحيوانات التي استقدمناها من مناطق متفرقة في العالم، من حيث الأحوال المناخية والتحكم في درجات الحرارة، والأجواء المحيطة سواء كانت صحراوية أم عشبية، مع الاهتمام ببرامج الإكثار للحفاظ على حيوانات الحديقة، لاسيما الأنواع النادرة منها والمعرضة لخطر الانقراض، ما يعزز دور الحديقة في حماية الحياة البرية ودعم الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الوعي البيئي.

1
أحمد الزرعوني

وأضاف أنها تجمع 3 آلاف حيوان من أنواع مختلفة، موزعة على 78 من الثدييات و50 من الزواحف و111 من الطيور، فضلاً عن مجموعات البرمائيات واللافقاريات.

وتوفر الحديقة فرصاً للاستمتاع بأفضل الأوقات، بين مظاهر الحياة البرية من مختلف البيئات العالمية، وما توفره من تجارب تفاعلية، ومجموعة واسعة من البرامج الترفيهية والتعليمية، وفعاليات جديدة، صمّمت لتتناسب مختلف الأعمار.

وأشار إلى أن هذا الموسم يشهد وجود معارض متنوعة وفريدة، مثل معرض الفهود، وتطوير مناطق مختلفة من الحديقة، وسفاري الصحراء العربية، وما تشهد بوجود حيوانات جديدة، مثل السعدان السنجابي، وغينون مونا، والذئب العربي، والغيبون الشمالي الأبيض الخدين، إلى جانب تنظيم العروض التفاعلية الممتعة، مثل عرض الطيور، وعرض مخلوقات العالم المذهلة، وعرض الطيور الجارحة.

وأكد مراعاة الحفاظ على سلامة الحيوانات، وخاصة تلك التي لا تتسم البيئة المناخية لموائلها الطبيعية مع الحرارة العالية، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية ويكفل حماية مختلف أشكال الحياة البرية التي تضمها الحديقة وجلبناها من مناطق متفرقة في العالم، ولا سيما أن الحديقة تمتاز بأجوائها المفتوحة التي تحاكي في صفاتها البيئة الطبيعية للحيوانات التي تضمها «سفاري».

وتولي الحديقة عناية كبيرة بإكثار الحيوانات الموجودة فيها وخاصة المصنفة بين الفصائل النادرة والمعرضة لخطر الانقراض، بالاستعانة بخبرات متميزة في هذا المجال.

الذئب العربي

يذكر أن منطقة وجود الذئاب العربية وسّعت بمساحة تقدر 10 آلاف متر مربع، وتضم الكثير من الأشجار والنباتات المحلية، فضلاً عن تشكيل الكثبان الرملية والمياه، لأهمية تهيئة البيئة المناسبة للحيوانات، وتعدّ هذه المنطقة أكبر جزيرة لإيواء الذئاب العربية في المنطقة، حيث تحتضن «دبي سفاري بارك» مجموعتين من الذئاب العربية، وتهدف إلى إنشاء برنامج رعاية الحيوانات، بالتعاون مع مؤسسات مختلفة في المنطقة.

واجهة تعليمية

تعدّ منطقة مزرعة الأطفال، إحدى الوجهات التعليمية والترفيهية الرئيسة في الحديقة، إذ تعكس، السمات التقليدية للمزارع الصغيرة، وتشمل إسطبلات للخيول، وحظائر للأبقار والأغنام والماعز والدجاج، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالأنشطة الخاصة بالمزرعة، مع أطفالهم من جميع الأعمار.

قضاء العطلات

وتوفرسفاري متطلبات الترفيه الأسري مثل تقديم برامج مميزة لقضاء العطلات ومشاهدة الحيوانات عن قرب والتعايش معها في الحياة البرية، وسط أجواء آمنة ومريحة وملائمة لكل أفراد الأسرة.

مستشفى للحيوانات

ويوجد مستشفى للحيوانات ويمتلك أحدث المستلزمات الطبية التي تعطيه الجاهزية العالية وتمكنه من تلبية متطلبات أي وضع صحي للحيوانات، كما تطبق معايير النظافة والاهتمام بالحيوانات وصحتها عبر أطباء بيطريين متخصصين داخل الحديقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"