عادي

الفتح يلحق بالهلال الخسارة الثانية ويفتح النار على جارديم

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة الفتح

الرياض: عيسى الحكمي

ألحق الفتح خسارة غير متوقعة بمضيفه الهلال 3-2 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في افتتاح الجولة 14 من الدوري السعودي، ولم يكن أكبر المتشائمين في الهلال ولا المتفائلين في الفتح ينتظر هذا السيناريو الذي جاء في ظروف صعبة يعانيها الفتح الذي لعب في غياب 6 لاعبين أصيبوا بفيروس كورونا، و3 لاعبين موقوفين بالبطاقة الحمراء.

ورفع الانتصار نقاط الفتح إلى 16 نقطة ليتقدم للمركز الثامن، وتجمد الهلال الذي تلقى خسارته الثانية توالياً في الدوري عند رصيده 21 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، وفتحت النتيجة النار مجدداً على المدرب البرتغالي جارديم الذي لا يقنع الهلاليين.

واستطاع الثنائي مراد باتنا المغربي، وسفيان بن دبكة الجزائري، قيادة الفريق الملقب بالنموذجي لتحقيق الفوز في مشهد أعاد الذاكرة إلى ثمن نهائي كأس الملك في الموسم الماضي، عندما سجل الثنائي ثنائية نظيفة أعطت الفتح التأهل وأقصت الهلال.

سيناريو الأهداف بدأ من جانب الهلال عن طريق البيروفي كاريلو الذي سدد زاحفة قوية على يسار حارس الفتح ماكسيم في الدقيقة 12، لكن التقدم لم يستمر أكثر من 4 دقائق عاد بعدها الضيوف للمباراة عن طريق المغربي باتنا.

وعزز ابن دبكة هدف باتنا بهدف ثانٍ في الدقيقة 71 في لقطة رائعة سدد من خلالها الكرة على يسار الحارس الهلالي المعيوف، ومن خطأ شخصي لحارس الفتح أحرز الفرنسي جوميز التعادل للهلال بعد ذلك بأربع دقائق.

وبينما كان الهلال يبحث عن الريمونتاد استطاع باتنا الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 87 على اللاعب الشاب مصعب الجوير، تقدم لها المهاجم المغربي وعلى طريقة «بانيكا» منح فريقه الانتصار والنقاط الثلاث.

وضمن نفس الجولة انتهت مباراة ضمك والباطن بالتعادل الإيجابي 1-1 ليفقد الأول فرصة الانفراد بالصدارة، ويصعد مؤقتاً إلى الوصافة، وبدون أهداف انتهت مباراة الفيحاء وأبها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"