عادي
عقد اجتماعه السنوي بمشاركة 268 عضواً من أنحاء العالم

الاتحاد العالمي لطب الأسنان يناقش دعم الأبحاث العلمية وتطوير المهنة

20:57 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي:«الخليج»
على هامش مؤتمر ومعرض إيدك دبي، الحدث الأكبر في العالم المتخصص في قطاع طب الأسنان وصحة الفم، والذي تنطلق أعماله اليوم الثلاثاء، عقد الاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ضمن دورته التاسعة عشر اجتماعه السنوي عن بُعد، بمشاركة 268 عضواً من 133 مؤسسة حول العالم.
وناقش الاجتماع دعم الأبحاث العلمية في مجال طب الأسنان، وتطوير المستوى المهني لأطباء الأسنان في العالم، فيما أشاد أعضاء الاتحاد بمبادرة «ووترفولز» الإماراتية لتدريب مليون طبيب ومختص في القطاع الصحي حول العالم، المبادرة التي أطلقتها حكومة الدولة بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتم تنفيذها بمتابعة وبإشراف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، والرامية إلى تدريب مليون طبيب ومختص في القطاع الصحي حول العالم، كما تم خلال الاجتماع الإعلان عن إنشاء منصة علمية عالمية لتقييم منتجات العناية بالأسنان ومنحها علامة الجودة الخاصة بالاتحاد.
استهل الاجتماع الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، وإيدك دبي، بكلمة رحب فيها بالأعضاء والمشاركين، وأكد أن الاجتماع مناسبة للتعليم الطبي المستمر، ومصدر للأبحاث المتعلقة بطب الأسنان. وهدفنا الخروج بتوصيات وقرارات تسهم في رفع مستوى التعليم عبر الدورات والبحوث العلمية، إضافة إلى دعم الأبحاث العلمية وتطوير المستوى المهني.
وقال البروفيسور عبدالله الشمري، الرئيس العلمي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: «نهدف من خلال الاجتماع إلى إدخال تقنيات وخبرات جديدة للقطاع، حيث تغطي النقاشات البرامج العلمية ووسائل الوقاية والحماية من خلال التطورات الحديثة التي تساعد على فهم وتحسين تقنيات ممارسة المهنة».
ترأس الاجتماع السنوي للاتحاد، البروفيسور عبدالله الشمري، الرئيس العلمي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ورئيس مجلس الأمناء في جامعة رياض العلم، بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي، والدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيدك دبي، والدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي، والدكتور روبرت ادواب المدير التنفيذي لملتقى نيويورك الكبرى لطب الأسنان، والدكتور محمد جعفر عابدين نائب رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض إيدك دبي، والدكتور مشاري العتيبي رئيس مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان، والمهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة. كما حضر الاجتماع الافتراضي الذي نظمته مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض -عضو في اندكس القابضة، عدد من الشخصيات البارزة ورؤساء الجمعيات وعمداء الكليات وخبراء وأطباء في مجال طب الأسنان.
وتناول الاجتماع أفكاراً شاملة تتعلق بطب الأسنان وصحة الفم وبرامج التعليم المستمر لرسم خطة لدعم الأبحاث العلمية وتطوير المستوى المهني في مجال طب الأسنان، إضافة إلى دراسة سبل تعزيز التعاون ما بين مؤسسات طب الأسنان العلمية حول العالم، إضافة إلى المستجدات في مجال طب الأسنان بالتركيز على الهدف المشترك المتمثل في زيادة الوعي والمساهمة في إحراز تقدم أفضل ومستقبل أرقى لأطباء الأسنان.
منصة عالمية
من جانبه، أعلن الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيدك دبي، عن إنشاء منصة علمية عالمية تقوم بتقييم منتجات طب الأسنان وتمنحها علامة الجودة العالمية الخاصة بالاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان GSDA، وستقوم لجان علميه في مختلف قارات العالم بدراسة ما نُشر عن المنتج الجديد، وأيضاً عمل أبحاث إذا لزم الأمر، قبل الموافقة على وضع علامة الجودة العالمية على هذا المنتج، وتشمل قائمة منتجات طب الأسنان كلاً من المواد المستخدمة من قبل أطباء الأسنان، وأيضاً المواد الاستهلاكية الخاصة بصحة الفم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"