عادي
لدراسة 10 تخصصات يحتاج إليها سوق العمل 2022

«التعليم والمعرفة»: استقبال طلبات «بعثات أبوظبي» حتى 24 مارس

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي
أبوظبي: آية الديب
أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، فتح باب التسجيل في برنامج «بعثات أبوظبي» للطلبة الإماراتيين المتميزين، لتمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية في التخصصات ذات الأولوية في المستقبل. موضحة أنه سيظل مفتوحاً أمام الطلاب الراغبين في الابتعاث حتى 24 مارس.
وأوضحت أن البرنامج يستهدف الطلبة في الصف 12 / السنة 13، وطلبة الجامعات الذين لا تتجاوز أعمارهم 24 سنة، حيث توفر البعثة للطلبة المقبولين برنامجاً دراسياً متكاملاً، لتمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية في التخصصات ذات الأولوية التي تلبي احتياجات القوى العاملة المستقبلية في أبوظبي.
ولفتت الدائرة إلى أن البرنامج يتيح للمتقدمين فيه إمكانية الدراسة في جامعة عالمية وفي تخصصات متميزة غير متوافرة في أي برنامج ابتعاث آخر، مؤكدة أن البرنامج يوفر للطلبة المقبولين برنامجاً متكاملاً، بدءاً من المدرسة وحتى سوق العمل، عبر التواصل المباشر مع المستشارين المرشدين والمختصين في البرنامج، للحصول على الدعم والمساعدة طوالمرحلة الدراسة، والحصول على فرص تدريبية داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن حضورهم ورشاً تخصصية وجلسات فردية لإعداد الطلبة وتعريفهم بالمحطات الأساسية خلال رحلتهم الانتقالية، وصولاً إلى مساعدتهم في الحصول على فرص عمل بعد التخرج.
وحددت الدائرة 10 تخصصات جامعية معتمدة الأكثر طلباً في سوق العمل لعام 2022 ويمكن للطلاب دراستها خلال البعثات هي: الزراعة والغابات ومصايد الأسماك والطب البيطري، الفنون والعلوم الإنسانية، إدارة الأعمال والقانون، التعليم، الهندسة والبناء والتصنيع، الصحة والرفاهية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء، الخدمات، العلوم الاجتماعية والسلوكية.
ووفقاً للدائرة ستجرى الاختبارات للطلبة المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط للالتحاق بالبرنامج في مايو المقبل. وبعد إجراء المقابلات تعلن عن أسماء المقبولين في يونيو. فيما تنطلق الجلسات التعريفية للمبتعثين قبل مغادرتهم للدولة في يوليو.
وبيّنت الدائرة أن طلاب الصف 12 / السنة 13 تتضمن شروط التحاقهم بالبرنامج أن يكون الطالب مسجلاً في إحدى المدارس التابعة لإمارة أبوظبي، ويبدي رغبته في دراسة أحد التخصصات المطلوبة في سوق العمل، ويكون حاصلاً على قبول أكاديمي غير مشروط في إحدى الجامعات المصنفة ضمن أفضل 150 مؤسسة تعليمية / جامعة.
وأشارت إلى أن الطالب المتقدم يجب أن يكون حاصلاً على معدل 85% على الأقل أو ما يعادله في الصف 11، ومعدل 90% على الأقل أو ما يعادله في الصف 12 خلال الفصل الدراسي الأول، ودرجة 6.0 على الأقل في اختبار الآيلتس (الأكاديمي) أو 60 في اختبار التوفل iBT، ودرجة لا تقل عن 1100 في اختبار إمسات (EmSAT) الرياضيات أو 530 في (SAT math).
وأوضحت الدائرة أن طلبة البكالوريوس تتضمن شروط التحاقهم بالبرنامج عدم تجاوز عمر الطالب 24 عاماً ، ومسجلاً في إحدى الجامعات/ المؤسسات التعليمية المصنّفة ضمن أفضل 150 مؤسسة، وتخصصه ضمن التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وأتم 30 ساعة دراسية معتمدة في إحدى الجامعات، وحصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 أو ما يعادله، ودرجة 6.0 على الأقل في اختبار الآيلتس (الأكاديمي) أو 60 في اختبار التوفل iBT.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"