عادي

جناح الإمارات يطلق «حوار الحالمين المنجزين»

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلق جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» سلسلة «حوار الحالمين المنجزين» التي يشارك فيها مبتكرون وروّاد وأصحاب طموح من جميع أنحاء العالم يعملون على ابتكار حلولٍ في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم في مختلف المجالات.

وقد أقيمت الحلقة الأولى من السلسلة أمس في جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، وحملت عنوان «الزراعة الغذائية الصحراوية: التحدي والابتكار».

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب المفوّض العام لجناح الإمارات: «على مدى الأسابيع القليلة المقبلة، ستساهم هذه الجلسات الحوارية المفتوحة مع «الحالمين المنجزين» في طرح ومناقشة التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها العالم، بدءاً من الأمن المائي، وصولاً إلى الاقتصاد الإبداعي».

وقالت الدكتورة طريفة الزعابي: «لعبت دولة الإمارات دوراً رائداً في مجال الأمن الغذائي على المستوى العالمي، ولا بدّ من تشجيع مبادرات الابتكار الزراعي التي نشهدها هنا وتعميمها في المنطقة».

وأكد «أفيسيث جو فونغسافان أن الخطوات اللازمة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي من خلال شبكة دعم متكاملة تشمل المسؤولين والشركات وأفراد المجتمع ومؤسساته والتجار».

بدوره قال يزن القضماني: «أمامنا تحديات كبرى في ما يتعلّق بالاستدامة، ومن الضروري إشراك الجميع وطرح ومناقشة المبادرات والحلول المختلفة الكفيلة بتحقيق الأمن الغذائي المستدام».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"