عادي
ريم الهاشمي: لا يمكن مواجهة التحديات دون الإصغاء للنساء

«إكسبو» يحتفي باليوم الدولي للمرأة 8 الجاري

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
العالم في انتظار إكسبو 2020 دبي

كشف «إكسبو 2020 دبي» عن برنامج حافل من الفعاليات المميزة سينظمها في إطار الاحتفال باليوم الدولي للمرأة الذي يقام يوم 8 مارس/ آذار من كل عام، ويعقد هذا العام تحت شعار /#كسر_التحيز/ بهدف تقديم تصور حول عالم تسوده المساواة بين الجنسين وتتمكن المرأة فيه من تحقيق آمالها واستغلال الطاقات التي تمتلكها.

ويعمل الحدث الدولي من خلال هذه السلسلة من الفعاليات على جمع القياديين والرواد العالميين لمناقشة سبل تخطي الحواجز التي تعيق تقدم النساء في مجالات السياسة والأعمال والثقافة.

كما سيحتفل بالنساء اللاتي تمكنّ من كسر حاجز التحيز بالفعل تماشياً مع هدف تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وبتنظيم من جناح المرأة في «إكسبو 2020 دبي» بالتعاون مع كارتييه، سيضم تجمع كسر التحيز الذي سيقام في الفترة الصباحية والمنتدى الذي يحمل الاسم نفسه والذي سيقام في فترة ما بعد الظهر، نخبة من المتحدثين الذين ستدور نقاشاتهم حول #كسر_التحيّز بهدف تحديد سبل تجاوز التحيّز وكسر القوالب النمطية والتمييز ضد المرأة، ومن ثم ستختتم الاحتفالات في ساحة الوصل القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، بحفل رائع تنظمه كارتييه تحت قبة الوصل.

وقالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، إن العالم لا يزال يواجه تحديات استثنائية ومن الواضح أنه لا يمكن حل هذه القضايا من دون الإصغاء لأصوات النساء اللاتي يشكلن نصف سكان العالم، ويجب علينا أن نعالج القوالب النمطية والمعايير الثقافية والمجتمعية التي تُسبب التحيّز ضد المرأة وتعيق قدرتها على المساهمة وهو تغيير لا يمكن تحقيقه بسياسة واحدة أو جهة بمفردها. وأضافت أنه في اليوم الدولي للمرأة نحتفل بالنساء اللاتي تجاوزن الحواجز في مختلف القطاعات، والرجال الذين ساندوهن، ونرحب بالعالم في «إكسبو 2020 دبي» لنتعلم كيف يمكن لكل منا أن يوفر بيئة تمكّن المرأة وتضمن في نهاية المطاف مستقبلاً أكثر إشراقاً للبشرية جمعاء.

وقال سيريل فينيرون الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كارتييه إنترناشيونال، إن تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين مسؤولية مشتركة بيننا جميعاً، ولا شك في أن منتدى كسر التحيز يمثل فرصة غير مسبوقة للأطراف المعنية من مختلف القطاعات لتبادل وجهات النظر بشأن ما يمكننا القيام به معاً في هذا الخصوص، فالانخراط في حوارات بنّاءة تسلط الضوء على ما تَحقق من إنجازات بارزة وما يعترض هذه المسيرة من عراقيل يعزز من جاهزيتنا وقدرتنا على دفع عجلة التقدم بوتيرة أسرع، وكلنا أمل في أن تنضموا إلينا في هذه الفعاليات، وأن تكون مشاركتكم فيها مصدراً للإلهام لأن البشرية تزدهر بازدهار المرأة.

وتفتتح عهود الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل فعاليات «كسر التحيز» حيث تتحدث عن رؤية الإمارات للمستقبل مع لعب المرأة دوراً محورياً في جميع المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"