عادي
أكد أن كأس دبي العالمي مفتوح على كل الاحتمالات

سعيد بن سرور: «ريال ورلد» قادر على بلوغ المجد

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد بن سرور يتحدث خلال قرعة كأس دبي العالمي 2022 (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

أكد المدرب العالمي سعيد بن سرور، مدرب جودلفين، أن كأس دبي العالمي، يضم نخبة من أقوى خيول العالم، مشدداً على أن السباق مفتوح، ويتميز بالصعوبة الشديدة ولا يمكن التكهن بهوية الفائز به.

وأعرب المدرب الكبير الذي يتربع على عرش مدربي كأس العالم ب9 ألقاب قياسية، عن رضاه عما أسفرت عنه قرعة كأس دبي العالمي ووقوع «دبي ورلد» في البوابة رقم 6 موضحاً أنها أفضل من غيرها، لكنه أكد أن السباق يعتمد في النهاية على مستوى الجواد؛ حيث يتوجب عليه أن ينطلق بأفضل شكل ممكن، وأن يتعامل الفارس جيداً مع السباق.

وقال ابن سرور: السباق يتميز بالقوة من كافة النواحي لوجود نخبة الخيول الإماراتية والأمريكية واليابانية والسعودية وغيرها على أرض ميدان، وكل الخيول تملك فرصاً كبيرة لتحقيق الإنجاز.

وعن الحالة الفنية ل«ريال ورلد»، قال ابن سرور: متفائل جداً بهذا الحصان وقد لمسنا في الأيام الماضية أنه في حالة ممتازة ويتدرب بشكل جيد بعد السباق الأخير، وأنا راضٍ عن مستواه، وأشعر بأنه يمر بحالة طيبة، ومتفائل بظهوره بصورة جيدة، خاصة أن الأزمنة التي حققها في الفترة الماضية مرضية بشكل كبير.

وبسؤاله عن ذكرياته مع كل نسخة جديدة من كأس دبي العالمي، قال: الحمد لله وفقت في هذا الحدث الكبير من عدة اتجاهات، فبجانب ال9 بطولات، نملك كذلك الزمن القياسي الصامد للسباق والذي حققه الجواد الأسطوري «دبي ميلينيوم»، كما أن «ثندر سنو» هو الحصان الوحيد الذي حقق اللقب مرتين وكلها نجاحات تدعو إلى الفخر، وأتمنى أن نواصل المسيرة بنجاح.

وعن بقية أشوط أمسية الكأس العالمي، وفرص المنافسة خلالها، قال المدرب العالمي: متفائل بتقديم عرض مشرف في السباق ككل، معظم الخيول التي دفعنا بها للمشاركة في كل الأشواط لها فرصة جيدة للمنافسة، وننتظر منها تحقيق نتائج طيبة، ف«ستورم دامدج» و«دبي آيكون» يشاركان في بطولة جودلفين مايل، ولهما فرصة طيبة في السباق، كما أن «ديزرت فاير» جاهز لسباق دبي تيرف على الرغم من قوة البطولة، ويشارك «دبي فيوتشر» في بطولة دبي شيما كلاسيك، ويشارك أيضاً «آيلاند فالكون» في بطولة داربي الإمارات، وغيرهم، ونأمل خيراً، فجميعهم جاهزون ولا يمكن أن ندفع إلا بالحصان الجاهز ويتبقى عامل التوفيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"