عادي
أطلقتها دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي خلال عام 2020

«ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية» توفّر خدمات مميّزة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي نجاة الفارس:

أكد مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية، في دائرة تنمية المجتمع أن خدمة «ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية» تسهم في تنظيم القطاع، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة من مهنيين أكفاء ومؤهلين ومرخصين، وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وقال «إن خدمة الترخيص التي أطلقتها الدائرة عام 2020، تعمل على تمكين مقدمي الخدمات الاجتماعية من الحصول على التراخيص المطلوبة، لممارسة أنشطتهم وأعمالهم في الإمارة، حيث شملت تراخيص خمس مهن، بما فيها مهنة الأخصائي النفسي غير السريري، ومحلل السلوك التطبيقي، والمعالج النفسي، والأخصائي الاجتماعي، والمرشد في المجالات الاجتماعية».

وأضاف «تأتي الخدمة في سياق مساعي الدائرة الحثيثة، للارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية في أبوظبي، بما يضمن حصول الجميع على أفضل الخدمات التي تلبي متطلباتهم وتطلعاتهم». مشيراً إلى أنّ هذه الخطوة تندرج في إطار جهود الدائرة المستمرة نحو تنظيم عمل القطاع الاجتماعي، استناداً إلى حزمة من السياسات والقوانين والاستراتيجيات الرامية إلى تعزيز مستوى المعيشة وجودة الحياة في الإمارة.

وأوضح أن عاملين في جهات حكومية عدة، تقدّموا لطلب الحصول على الرخصة، وخاصةً الجهات التي تُقدم خدمات الرعاية الاجتماعية، وعددها 18. لافتاً إلى استبعاد طلبات الحصول على التراخيص التي لا تستوفي المعايير.

وأشار العامري، إلى أن جميع الطلبات تقيّم وتفحص فردياً تبعاً للإجراءات المعتمدة التي على أساسها تصدر رخص المزاولة المهنية أو المؤقتة. وقد تشمل هذه الإجراءات الخضوع لاختبارات الكفاءة أو التحقق من صحة الوثائق المقدمة، وغيرها من المتطلبات الواردة في دليل الضوابط والإجراءات، ومعايير التعليم والخبرة العملية والمتوافرة عبر موقع الدائرة. موضحاً أن مدة الترخيص سنتان، تبدأ من تاريخ الإصدار، وقابلة للتجديد لمدة مماثلة، وفقاً لاشتراطات تجديد الرخص والتعليم المهني المستمر.

وتعمل الدائرة بصفتها الجهة المنظمة لقطاع الرعاية الاجتماعية، لتحقيق رؤيتها الهادفة إلى توفير حياة كريمة لكل أفراد المجتمع، عبر الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في قطاع الرعاية الاجتماعية.

يذكر أن خدمة الترخيص، متاحة عبر المنصة الإلكترونية «تم» – خدمات حكومة أبوظبي، لجميع المهنيين المعنيين بتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية، في أبوظبي وغيرها من الخدمات المرتبطة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"