عادي

مسؤولون في أبوظبي: الإماراتية مثال البذل والعطاء والتضحية في سبيل رفعة الوطن

02:03 صباحا
قراءة 10 دقائق

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، أن تعزيز دور المرأة الإماراتية باعتبارها شريكاً في صناعة المستقبل وبناء المجتمع وتطوره هو نهج دولة الإمارات الحضاري المستدام.

وتقدم النائب العام للدولة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك،، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مشيراً إلى أن سموها في كل عام تقدم للمرأة الإماراتية رؤى جديدة وآليات عمل رائدة مجسدة مثالاً مشهوداً على مستوى العالم في الجهود الداعمة للمرأة وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع.

وخدمة الوطن

قال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، «إن الإماراتية أصبحت نموذجاً ملهماً في العمل البرلماني وخدمة الوطن ورفعة شأنه. وتجربة دولة الإمارات في تمكين المرأة نموذج استثنائي ورائد، ويأتي انسجاماً مع الرؤى الحكيمة والتوجهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، التي لم تدخر وسعاً في دعم المرأة إيماناً بقدراتها ومواهبها وإصرارها وعزيمتها على العمل والنجاح والإخلاص».

شريك الحاضر والمستقبل

قال سامي محمد بن عدي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي «إن رؤية قيادتنا الرشيدة وحرصها الدائم على دعم وتمكين المرأة وخلق الفرص وتوفير الإمكانيات اللازمة لها».

مصدر إلهام

قال فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل إن الإماراتية هي مصدر إلهام لما حققته من مكتسبات وإنجازات ساهمت في بناء وطننا الغالي. وأضاف فى كلمة له بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً طويلة في مجال تمكين المرأة، وهذا ما تجسد في تحقيق الإمارات المركز الأول عالمياً في 9 مؤشرات في «التوازن بين الجنسين» ضمن أهداف التنمية المستدامة الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2021.

مثال واضح

قالت بثينة العلي، مديرة الموارد البشرية لمجموعة المسعود: يأتي الاحتفال بيوم الإماراتية تماشياً مع أحد أهم الثوابت الوطنية التي حرص عليها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» التي تمثّل نموذجاً استثنائياً للإماراتية ومثالاً واضحاً على البذل والعطاء والتضحية في سبيل رفعة الوطن.

صانعة الرجال

قال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إنَّ الإماراتية على اختلاف مواقعها ووظيفتها ودورها في المجتمع، حظها عظيم أمّاً مقدرة صانعة الرجال، ومربيةً للأجيال، وأختاً مساهمة في البيت مع إخوتها، والموظفة في ميدانها تعمل بجهد ولها حضورها وإسهاماتها.

مكاسب رائدة

وقال محمد سعيد النيادي، المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: إنجازات رائعة، ومكاسب رائدة، حققتها الإماراتية خلال الخمسين سنة الماضية، في ظل دعم القيادة الرشيدة، ورعاية سموّ الشيخة فاطمة، فقد وصلت الإماراتية إلى العالمية، وأصبحت نموذجاً للعزيمة والإصرار، والكفاءة والاقتدار، وكانت وما زالت شريكة الرجل في شتى مجالات الحياة؛ الاجتماعية، والعلمية، والتنموية.

مشاعر الفخر

وقالت سمية الحوسني، عميدة أكاديمية أبوظبي الحكومية: هذه المناسبة تتجلى فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته الإماراتية من إنجازات ونجاحات لتصبح صاحبة رؤية وطموح وصانعة قرار، ولتكون جزءاً من مسيرة الريادة التي تشهدها دولة الإمارات بإشراف قيادة رشيدة آمنت بقدراتها وفتحت الآفاق أمامها للانطلاق نحو المستقبل بعزيمة وإصرار على تحقيق الأفضل.

وتوجهت بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعمها إشراك المرأة في استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة.

شريكة النهضة

وقال الدكتور سالم الكعبي، المدير العام لمركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بالإنابة: «إن الاحتفال بيوم الإماراتية مناسبة وطنية مميزة لتكريم المرأة الإماراتية وتحفيزها على مواصلة العمل والمثابرة لتعزز دورها باعتبارها شريكة رئيسية في نهضة الدولة وبناء مستقبل الأجيال القادمة».

المرأة أولوية

وقال الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إن الإمارات تقف في مقدمة الدول التي اهتمت بتمكين المرأة والتوازن بين الجنسين.

وما حظيت به النساء في الدولة من رعاية وعناية من (نصير المرأة) المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وما تجده حالياً من دعم القيادة الرشيدة، مكنها من تحقيق مكتسبات كثيرة جعلتها متميزة في بذلها وعطائها، ومؤثرة في محيطها المحلي والإقليمي والدولي.

1

فخر وامتنان

قالت ريم الصفار، مديرة أولى، قسم المطارات، الهيئة العامة للطيران المدني «أدت الإماراتية دوراً رئيسياً في مسيرة التنمية، وأتوقع أن يكون لهذا الدور تأثير أكثر في السنوات الخمسين المقبلة، وأتوقع أن يكون للمرأة فيها إنجازات لا حصر لها في كل القطاعات، بما في ذلك الاقتصادية والطبية والتقنية والعملية والتعليمية وغيرها من القطاعات».

بصمتها مميزة

تقدم الدكتور محمد راشد الهاملي، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان بأسمى آيات التهاني والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على ما قدمته من ثقة ودعم للمرأة، ما أسهم في تعزيز دورها الفاعل في مسيرة التطور والنمو والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات؛ حيث تمكنت ابنة الإمارات من ترك بصمة مميزة في كل القطاعات ومجالات العمل، محلياً ودولياً فكانت مثالاً في التفاني والإخلاص والعطاء والعمل الجاد.

وأهنّئ الإماراتية تثميناً لجهودها وإيماناً بقدراتها على تقديم المزيد من العطاء بما فيه رفعة وطننا».

عمل وعطاء

وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن الإماراتية قدّمت أروع الأمثلة في العمل والعطاء والإخلاص لأجل سلامة الوطن في كل القطاعات. وتمكنت خلال 50 عاماً منذ قيام اتحاد الدولة من تحقيق إنجازات غير مسبوقة، وفي مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتنموية بدعم من قيادة الدولة ولضرورة مشاركتها في جهود التنمية وتقدم ونهضة البلاد.

نموذج مشرّف

قال محمد هلال المهيري، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، «إن الإماراتية استطاعت أن تحقق حضوراً مشرفاً في كثير من القطاعات محلياً وإقليمياً ودولياً، وقدمت نموذجاً رائداً. ونحرص في الغرفة على توفير بيئة داعة للمرأة الإماراتية لتمكينها من أداء دور فاعل في تحقيق أهداف استراتيجيتنا، وتحفيزها لمواصلة تحقيق طموحاتها واستكشاف إمكاناتها لتبقى دائماً سنداً لهذا البلد وجزءاً مهماً من المنظومة الاقتصادية التي جعلت دولة الإمارات مركزاً عالمياً للأعمال».

مسيرة حافلة

قال محمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية «إن الإماراتية لديها سجل يزخر بالإنجازات الاستثنائية امتدت عبر مسيرة حافلة بالتميز والعطاء.

ودعم سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، له دور كبير فيما وصلت إليه الإماراتية اليوم من مكانة مرموقة في مختلف الميادين، حيث وضعت بصمتها المتفردة على خارطة العالم تميزاً بعلمها وريادةً بفكرها، تنافس العالم بنجاحاتها، وترتقي بالأمم بقيمها النبيلة وخصالها الأصيلة».

تنمية القدرات

وقالت فاطمة المزروعي، مديرة إدارة الخدمات المساندة في صندوق ابوظبي للتنمية «نولي اهتماماً كبيراً بتنمية قدرات الإماراتية العاملة في الصندوق، وتفعيل دورها في مختلف المجالات. كما نحرص على توفير الإمكانيات وتسخير السبل الداعمة والبيئة الملائمة لمساندتها على تحقيق التوازن بين حياتها العمليّة والأسريّة. ونسعى لإتاحة الفرص الواعدة للإماراتية لتكون عنصراً وطنياً فاعلاً في تنمية المجتمع وازدهاره، ونموذجاً مشرّفاً لريادة المرأة في كافة المحافل المحلية والدولية».

50 عاماً من الإنجازات

قال الدكتور حامد خليفة السويدي، مؤسس ورئيس مؤسسة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون «أداس» «نحتفل بيوم الإماراتية تكريماً لجهود «ابنة الإمارات»، وإنجازاتها التي حققتها على مدار الخمسين عاماً الماضية، حيث سطرت قصص نجاح ملهمة بإسهاماتها وتفانيها على كل الصعد. فهنيئاً للإماراتية على قيادة رشيدة تدعمها وعلى جهود سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أسهمت في تمكينها لأداء دور حيوي في قيادة مسيرة التنمية المستدامة واستشراف المستقبل».

التميز والريادة

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي «إن الاحتفاء بالإماراتية رسالة امتنان لكل إماراتية أسهمت، ولا تزال، في تحقيق إنجازات الحاضر الملهم لدولتنا ورسم ملامح مستقبلها الواعد والمشرق. بفضل اهتمام القيادة الرشيدة ودعم سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي لم تألُ جهداً في تعزيز مكانة الإماراتية وتمكينها لتكون في موضع الريادة على مستوى العالم. فالإماراتية كانت جزءاً رئيسياً من التميز والريادة التي وصل إليها القطاع الصحي في الإمارة ويشهده العالم اليوم، إذ تعمل الإماراتيات في الكوادر الطبية ويواصلن مهمتهن السامية في ضمان سلامة المجتمع.

محور داعم لمسيرة

وقال حمد المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان «يوم الإماراتية مناسبة وطنية لتضيء على مساهماتها الريادية وما تحقق من إنجازات ومكاسب استثنائية خلال مسيرتها في جميع المحافل والقطاعات والتي كانت محوراً داعماً لمسيرة الدولة وترسيخ مكانتها على المستوى العالمي، واضعة بصمة من الفخر في مجتمعنا ونموذجاً يليق بما تحقق من تطور كبير في مختلف المجالات خلف قيادة رشيدة آمنت بها».

بدعم القيادة

وقالت الدكتورة ابتسام المزروعي، مديرة وحدة الذكاء الاصطناعي التابعة لمعهد الابتكار التكنولوجي في أبوظبي وأول إماراتية تنال الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي في هندسة الاتصالات اللاسلكية وعلوم الكمبيوتر: «نحظى في دولة الإمارات بدعم من قيادتنا الرشيدة التي تساوي بين المرأة والرجل في شتى المجالات وتسعى لتمكين المرأة في مختلف ميادين العمل والحياة».

اهتمام ورعاية

وقال علي سالم الكعبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية: نعتزّ بما وصلت إليه الإماراتية من إنجازات وتقدم وحضور محلي وإقليمي ودولي، حيث استطاعت ابنة الإمارات بدعم قيادتنا الرشيدة، تحقيق قفزات نوعية من التميز في المجالات التي عملت فيها.

زايد القدوة

قالت هند الحويدي، المديرة التنفيذية لشركة «بيئة للتعليم»، التابعة لمجموعة بيئة «كوني ناشطة في التثقيف والتعليم، فإن معظم عملي وشغفي مستوحى من والدنا المؤسس، الشيخ زايد، طيّب الله ثراه».

مناسبة غالية

قال خالد المنصور، العضو المنتدب لمواصلات الإمارات «يوم الإماراتية مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً لأنه يروي الكثير عن الإنجازات والنجاحات التي تحققت على امتداد مسيرة التنمية المستدامة والشاملة التي شهدتها دولة الإمارات في ظل قيادتها الحكيمة.

على قدر الثقة

قالت فريال توكل، الرئيسة التنفيذية بالإنابة لمواصلات الإمارات «أثبتت الإماراتية أنها على قدر الثقة التي منحتها إياها الدولة، وخير من يتولى المسؤوليات ويؤدي الواجبات ويسعى للابتكار والتجديد، بالاستفادة من مبادرات التمكين المختلفة التي منحتها الحكومة، لتحمل راية البناء والنهضة».

-بصمات بارزة

تقول الدكتورة داليا المثنّى، رئيسة شركة «جنرال إلكتريك»: «يمثل يوم الإماراتية مناسبة سنوية مميزة نحتفي فيها بإنجازاتها ونضيء على بصمتها البارزة ودورها البنّاء في نهضة وازدهار دولة الإمارات، ونحتفل بنسخة هذا العام تحت شعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، لما قدمته المرأة الإماراتية من أروع الأمثلة عن العمل لأجل الوطن، استمراراً للنهج الرائد الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، طيّب الله ثراه».

فخر واعتزاز

قالت شيخة الحداد، رئيسة اللجنة النسائية، مديرة أول الاتصال الحكومي والبروتوكول في مجموعة اينوك: «كوني إماراتية، يغمرني الفخر بأن أكون مواطنة في دولةٍ تثمّن المرأة وتدعمها في كل القطاعات، وتحرص على تعزيز مفهوم المساواة».

دور بارز

قالت زينب الصفار، المديرة التنفيذية لإدارة الموارد البشرية في شركة «بروفيس»: «لقد أسهمت الإماراتية بدور بارز وملحوظ في خطط التحول غير المسبوق لبلادنا نحو مستقبل واعد وأكثر استدامة».

مثال واضح

سميحة البلوشي، مديرة إدارة الموارد البشرية في جميرا زعبيل سراي: «الآن وبعد العمل لأكثر من عشر سنوات بمجموعة جميرا ومنتجع جميرا زعبيل سراي، سعيدة وكلي فخر بأن أشهد على مواصلة تبنّي مجتمعنا لأجندةٍ مدروسة تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية وتحرص على تمكينها وتشجعيها على التطور في مسيرتها المهنية».

مثال يقتدى

قالت هدى سبيل عبدالله، المديرة المالية في بنك الإمارات الإسلامي «امتثالاً للرؤية السديدة والتوجيهات الرشيدة للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، رسخت دولة الإمارات مكانتها منارة للازدهار والتقدم مدعومةً بمفاهيم الشمولية والتنوع، لتلهم الدول في جميع أنحاء العالم حول ضرورة دمج المرأة في المناصب القيادية.

شريك رئيسي

ثمّنت مريم محمد الرميثي، المديرة العامة لمؤسسة التنمية الأسرية الجهود الكبيرة لقيادتنا الرشيدة، لدعم الإماراتية وتمكينها وتعزيز مكانتها في المجتمع لتكون سنداً لشقيقها الرجل في بناء الوطن، ودفع عجلة التنمية الوطنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي تتبناه الدولة منذ التأسيس.

الأسرة والمجتمع

وقالت الدكتورة ماجدة العزعزي، رئيسة مجلس إدارة شركة «إم جلوري القابضة» «إن ما حظيت به الإماراتية من دعم وتشجيع منذ صغرها من الأسرة والمجتمع، عزز ثقتها بنفسها، وقدرتها على تكوين شخصيتها القيادية القادرة على دخول مختلف القطاعات والمجالات.

وأضافت رئيسة مجلس إدارة شركة «إم جلوري القابضة»: قدمت القيادة الرشيدة في الدولة الدعم والتسهيلات الكثيرة والكبيرة للمرأة لتعتمد على ذاتها في تبوّؤ المناصب وأداء دور ريادي في مسيرة الدولة».

1

دور مهم

وقالت الدكتورة شفيقة العامري، الأمينة العامة لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للمرأة دور مهم في القطاع الاقتصادي، وتمثل ذلك في إطلاق مشاريع وشركات خاصة بهن في قطاعات متعددة ومتنوعة.

موزة العتيبة: تتويج للنجاحات

قالت موزة سعيد العتيبة، رئيسة مجلس إدارة مجموعة «العتيبة إنماء» «إن الاحتفاء بيوم الإماراتية يأتي تتويجاً لنجاحاتها التي تحققها في مختلف المجالات والقطاعات، بفضل دعم القيادة الرشيدة للمرأة وتشجيعها على بذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل خدمة الوطن والمجتمع. فقد نجحت الإماراتية في تحقيق التفوق وإثبات جدارتها في مختلف المواقع والمراتب، ودخول قطاعات اقتصادية جديدة تعتمد على التطور الرقمي والتكنولوجي والذكاء الاصطناعي، وتبوّؤ أعلى المراتب والمناصب سواء في القطاع العام أو الخاص، مما مكنها من المساهمة في نهضة الدولة، سعياً لتحقيق التنمية المستدامة».

ريد الظاهري: دفع عجلة النمو

أكدت ريد حمد الشرياني الظاهري نائب رئيس أول مجلس سيدات اعمال الإمارات،عضو مجلس ادارة اتحاد الرياضات الالكترونية أن القيادة الرشيدة للدولة قد أولت المرأة الاماراتية الرعاية والدعم والتشجيع، وذلك لاشراكها في مسيرة التنمية المستدامة، والمساهمة في دفع عجلة النمو والتطور.

وذكرت إن الإحتفاء بهذه المناسبة العزيزة يأتي تقديرا لجهود المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، حيث وقفت إلى جانب الرجل في مختلف المراحل التي مرّت بها الدولة، وحرصت على أن تمثّل الدولة بالشكل المشرًف في مختلف الفعاليات والمحافل الإقليمية والعالمية.ولقد حظيت المرأة الإماراتية بالرعاية والتشجيع من القيادة الرشيدة في كل مراحل حياتها.

الريم عبدالله الفلاسي: الإمارات نموذج عالمي

قالت الريم بنت عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة: إن الإمارات أصبحت من النماذج العالمية التي تُحتذى في إعطاء المرأة كافة حقوقها، بفضل البيئة التشريعية المساندة لها.

وأشارت الفلاسي، في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إلى أن شعار الاحتفال بيوم المرأة هذا العام (واقع ملهم - مستقبل مستدام) يُعزز الصورة المشرفة لإنجازات المرأة الإماراتية، ونجاحها في شتى الصعد، والاستمرار في تنمية مهاراتها وإمكاناتها، وفتح واستشراف مسارات أخرى مضيئة لمستقبل المرأة في كافة المجالات، ونحن فخورون بفتياتنا وبناتنا الصغار، ونحن على يقين بأن بإمكانهن إكمال مسيرة «أم الإمارات» وأملنا فيهن كبير، باعتبارهن الثروة والرهان الحقيقي لمستقبل وطننا المشرق.

(وام)

د. نوال الحوسني: مناسبة وطنية استثنائية

قالت الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»: «يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية استثنائية تستحضر الإنجازات التي سجلتها الإماراتية في كل الميادين، وحرصها على الإبداع والتميز في تحصيلها المعرفي وأبحاثها ومساراتها المهنية لبناء المستقبل المستدام الذي رسمت ملامحه القيادة الرشيدة، وتتحقق طموحاته بالدعم المتواصل من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، لتمكين المرأة في الدولة في المجالات كافة، لاسيما في تخصصات الاستدامة التي تعزز مكتسبات الدولة، وتدعم التوجّه العالمي نحو إنجاح مسار تحوّل الطاقة من أجل عالم أكثر استدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9xykha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"