عادي

الصومال: مقتل قيادي بارز في حركة الشباب وجرح آخرين

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نجحت القوات الخاصة الصومالية، في تصفية قيادي بارز من ميليشيات الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة شبيلي السفلى، كما نفذ الجيش الوطني عملية عسكرية للقضاء على فلول الشباب في عدة مناطق تابعة لمدينة بيدوا العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.

ويدعى القيادي الذي قُتل في العملية العسكرية التي جرت في منطقة مبارك التابعة لمحافظة شبيلي السفلى عرب وهو نائب مسؤول المنطقة.

وقالت الحكومة في بيان صحفي صادر عن وزارة الإعلام السبت إن العملية أسفرت أيضاً عن إصابة 10 آخرين من عناصر ميليشيات الشباب المتطرفة، من بينهم القيادي عثمان داوود أعلى مسؤول في المنطقة، بالإضافة إلى القيادي أوماي المسؤول عن جمع الأموال.

1

وقال ضابط في الجيش الوطني الصومالي، استهدفت العملية العسكرية منطقة مبارك التي تعد مركز جمع الأموال لميليشيات الشباب، وتزامن تنفيذ العملية مع وجود قيادات الميليشيات الإرهابية.

وأضاف الضابط أن ميليشيات الشباب المتمردة كانت تحتجز مدنيين في مركز جمع الأموال لأخذ الأموال منهم إجبارياً.

من جهة أخرى، نفذ الجيش الوطني عملية عسكرية للقضاء على فلول الشباب في عدة مناطق تابعة لمدينة بيدوا العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.

وقاد العملية العسكرية قائد الفرقة ال60 للجيش الوطني العقيد إبراهيم تيفو، وقائد الكتيبة ال8 للفرقة المتمركزة في محافظة باي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vs6pyu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"