عادي

«صحة أبوظبي» و«القابضة» (ADQ) توحدان جهود تعزيز البحوث

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن محمد وجمال الكعبي وفهد القاسم عقب توقيع مذكرة التعاون

دبي: «الخليج»

على هامش مشاركتها في جيتكس جلوبال 2022، وقعت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع «القابضة» (ADQ)، بهدف تعزيز الجهود لدعم رؤية أبوظبي، لتصبح مركزاً عالمياً رائداً في مجالات الابحاث والابتكار في الرعاية الصحية وعلوم الحياة.

بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، وفهد القاسم، المدير التنفيذي للرعاية الصحية وعلوم الحياة في «القابضة» (ADQ).

وكجزء من مذكرة التفاهم، اعتمد الطرفان تشكيل لجنة توجيهية لإدارة ومراقبة جميع المشاريع التي ستثمر عن هذا التعاون في مجالات البحث السريري وتطوير الأدلة العلمية، استناداً إلى إمكانات الطرفين بهدف تحقيق التكامل بين البحث والابتكار، حيث ستعمل اللجنة على إدارة شؤون هذا التعاون ورسم خارطة الطريق لمسار العمل بقيادة ممثلين من كلا الطرفين لتوجيه مسارات العمل الفردية بطريقة فعالة.

كما ستعمل دائرة الصحة - أبوظبي و«القابضة» (ADQ) لتعزيز التعاون بين الشركات الناشئة في دولة الإمارات للمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة في أبوظبي.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة الصحة - أبوظبي تدعم الشركات الناشئة في الرعاية الصحية خلال مراحل التطوير المختلفة، بدءاً من وضع الأفكار مروراً بتطوير المخططات وتأمين التمويل وصولاً إلى التوسع في الأسواق العالمية. وتُقدم حالياً الدعم لأكثر من 60 شركة ناشئة مرخصة كما تتواصل مع أكثر من 300 شركة ناشئة حول العالم تتخصص في الصحة الرقمية والتشخيص والمعدات الطبية والعقاقير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3vs2b3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"