عادي

مباراتان في دوري الإمارات للسلة

22:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مسعد عبد الوهاب

تستكمل الجمعة منافسات الجولة الخامسة من الدور الأول لدوري الإمارات لكرة السلة بإقامة مباراتين في توقيت واحد «السابعة والربع مساء»، في الأولى يستقبل البطائح «4 نقاط» الظفرة «3 نقاط»، وفي المواجهة الثانية يحل شباب الأهلي «6 نقاط بالعلامة الكاملة» ضيفاً على النصر.

في المبارة الأولى،يطمح كل من الجريحين البطائح والظفرة قياساً على نتائجهما إلى تذوق طعم الفوز لأول مرة من أجل تحسين موقفه في الترتيب،مع الإشارة إلى أنهما الأضعف فنياً في المسابقة، ويخوضان المباراة في ظروف متشابهة، حيث تجرع البطائح الخسارة 4 مرات ومني الظفرة بالخسارة 3 مرات منها واحدة اعتبارياً أمام الشارقة في الجولة الأولى بسبب الانسحاب،لذلك سيسعى كل طرف إلى تحقيق الفوز له في النسخة الحالية للدوري.

وستكون المباراة الثانية،نارية لرغبة «العميد» في الفوز فهو لعب أيضاً ثلاثة مباريات ويملك 5 نقاط من فوزين وخسارة،علماً بأنه حصل على راحة في الجولة الثانية حسب البرمجة الاضطرارية نظراً لمشاركة 7 فرق فقط في البطولة،ويملك صاحب الأرض الدوافع لكونه لم يخسر سوى من الشارقة حامل لقب كأس الاتحاد للموسم الحالي ووصيف الدوري في النسخة السابقة.

ويعول النصر المتطور هذا الموسم على حيوية الصاعدين إلى صفوفة من لاعبي الشباب، بينما يدخل «الفرسان» المواجهة بشعار «لا تفريط في النقاط» خاصة أنه يدافع عن لقبه بما يمتلكه من مؤهلات فنية عالية تحتشد بها صفوفه من لاعبين محليين ومحترفين ويرغب في اللحاق بالشارقة المتصدر قبل هذه الجولة بالعلامة الكاملة 8 نقاط من 4 مباريات.

وتقضي لائحة مسابقة الدوري بإقامته على ثلاث مراحل الأولى بنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب المرحلة الأولى من 1 إلى 7، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني من المرحلة الأولى لنصف النهائي مباشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrmtzfvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"