عادي
الأولى من نوعها في الإمارات والعالم

«كليفلاند كلينك أبوظبي» يحقق 7 إنجازات سريرية طبية في 2021

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إجراء إحدى الجراحات

أبوظبي: عماد الدين خليل

حقق مستشفى كليفلاند كلينك في أبوظبي 7 إنجازات سريرية طبية، تعد الأولى نوعها في دولة الإمارات والمنطقة والعالم خلال العام الماضي 2021، لتعزيز منظومة الرعاية الصحية، لخدمة المرضى.

وأوضح المستشفى أنه تم خلال العام الماضي، إجراء أول جراحة للتحفيز العميق للدماغ في دولة الإمارات، وتضمن هذا العلاج الثوري عملية جراحية استغرقت وقتاً طويلاً، أنجزها فريق متعدد التخصصات لأربعة إماراتيين مصابين بمرض باركنسون (الشلل الرعاش)، وقللت هذه الجراحة المعقدة من الأعراض التي يعانيها المرضى إلى الحد الأدنى بعد الجراحة.

وابتكر أطباء المستشفى أسلوباً إبداعياً لتقليل المخاطر الكبرى التي قد تنجم عن جراحة تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأبهر للمرة الأولى عالمياً؛ حيث أضيف تعديل على تقنية «الفرع أولاً» لمريض كان يخضع لعملية جراحية مفتوحة للشريان الأبهر المتضخم؛ وذلك للمرة الأولى. وأجريت في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي عملية جراحية هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، تم خلالها استئصال وزراعة الكلية للمريض نفسه؛ حيث استأصل الأطباء في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي كلية المريض في عملية جراحية ثم تمت إعادة زرعها بجسمه مرة أخرى، بعد إزالة ورم سرطاني كان ينمو بداخلها.

واستفاد مواطن إماراتي للمرة الأولى في أبوظبي من علاج جديد يساعد على تخفيف حدة الأعراض الشديدة التي يسببها مرض باركنسون في مراحله المتأخرة، ويساعد هذا الدواء في تحقيق انخفاض ملحوظ في الأعراض التي يعانيها المرضى، بسبب مرض باركنسون ويمكنهم من استعادة السيطرة على حياتهم. وشهد المستشفى أول إجراء لعلاج ارتجاع الصمام ثلاثي الشرف بدولة الإمارات، فوضع بمتناول المرضى علاجاً للارتجاع الحاد والمستعصي في الصمام ثلاثي الشرف من خلال إجراء غير جراحي مبتكر ومعقد.

وابتكر طبيب في معهد العيون في المستشفى برنامجاً تكنولوجياً يسمح لهم، عند اقترانه بالموجات ما فوق الصوتية عالية الدقة، باستكمال هذا الإجراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxu3xd9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"