عادي
تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات التي تؤهلهم للانضمام إلى سوق العمل

«جامعة عجمان» توقع مذكرة تفاهم مع «تحالف الإمارات للحلول التقنية»

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

وقعت «جامعة عجمان»، في مقر الجامعة، مذكرة تفاهم مع «شركة تحالف الإمارات للحلول التقنية»، الشركة الرائدة في تقديم الحلول المتكاملة في خدمات تكنولوجيا المعلومات الحديثة والمتقدمة، محلياً ودولياً، لتأسيس شراكة ناجحة طويلة الأجل في التقنيات المتطورة، في تكنولوجيا المعلومات، وتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات التي تؤهلهم للانضمام إلى سوق العمل.

تسعى المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في البحث العلمي والتدريب، والمشاريع البحثية في تكنولوجيا المعلومات والمهارات المطلوبة مثل «تطوير الويب الشامل» و«التعليمات البرمجية المنخفضة» والتقنيات الناشئة.

وتتشارك الجامعة والشركة هدف تطوير الطلبة الموهوبين الذين سيكونون مطلوبين في الاقتصاد الرقمي اليوم. وتتماشى مع استراتيجية الجامعة في التركيز على تطوير مهارات الطلبة وتعزيز قابليتهم للتوظيف عبر التعاون الوثيق بين الجامعة وأبرز الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة «نسعى إلى سد الفجوة بين مرحلة الانتقال من التعليم إلى سوق العمل بتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية. لقد خلقت الثورة الصناعية الحالية الكثير من الفرص الجديدة وأصبحت الشراكات بين أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية الوسيلة الأنسب لتطوير أفكار جديدة وخلّاقة ذات صلة بالاقتصاد الرقمي السريع التطور».

وقال يحيى الهامي، الرئيس التنفيذي للشركة «نبدأ اليوم في هذه الخطوة لخلق فائدة متزايدة لتنمية رأس المال البشري، مع تأكيد ارتفاع الطلب على التكنولوجيا الرقمية ليس في دولة الإمارات فقط ولكن في جميع أنحاء العالم. ونسعى مع جامعة عجمان لتقديم برامج تدريبية لتمكين الطلبة من تطبيق ما تعلموه. وسيستفيدون من البرامج المعرفية والتدريبية التي تخطط لها تحالف الإمارات، ما يمنحهم ميزة تنافسية في سوق العمل ومساراً أكثر وضوحاً وتحكماً في حياتهم المهنية المستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jb3bs2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"