عادي
منتخب الإمارات يخسر أمام البرازيل

الطاير: دبي ستقدّم أفضل مونديال «بادل»

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
مطر محمد الطاير
من منافسات البطولة

تقدّم مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لرعاية سموه لبطولة العالم «دي بي وورلد للبادل - دبي2022» التي تقام لأول مرة في دولة الإمارات وينظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل، ومشاركة 34 من نخبة المنتخبات العالمية للرجال والسيدات.

وقال: «بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وجهود اتحاد البادل برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حققت رياضة البادل تطوراً كبيراً على مستوى دولة الإمارات والخليج والعالم، وأصبح لدينا أفضل الملاعب وأحدثها، وكذلك الخبرات التنظيمية الوطنية، كما تعززت مكانة الدولة في هذه الرياضة وقدرتها على تنظيم أهم وأقوى البطولات العالمية».

وأضاف: « سعداء في مجلس دبي الرياضي أن نكون داعمين لاتحاد الإمارات للبادل لتنظيم هذا الحدث وإخراجه بأفضل صورة، بما يعكس مكانة الدولة في الرياضة العالمية وقدرتها على استضافة وتنظيم أكبر البطولات، وكذلك الخبرات الكبيرة لأبناء الوطن في هذا المجال، ونحن على ثقة بأن البطولة الحالية ستكون الأنجح في تاريخ بطولات العالم للبادل، وأن الأيام الستة للمنافسات التي ستقام في ملعب سوق دبي الحرة للتنس بمشاركة نخبة المنتخبات وأقوى اللاعبين ستكون حافلة بأروع فنون لعبة البادل».

وشهدت الجولة الأولى من البطولة انطلاقة قوية لمنتخبي إسبانيا والأرجنتين في منافسات الرجال والسيدات، ليؤكد جاهزيتهما للمنافسة على اللقب.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من منافسات الرجال عن تصدر المنتخبين الإسباني والبرتغالي للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (3 نقاط)، وتصدرت الأرجنتين وإيطاليا المجموعة الثانية بفوزهما في الجولة الأولى على منتخبي بلجيكا وهولندا.

وفي المجموعة الثالثة، أكد المنتخبان البرازيلي والتشيلي جاهزيتهما للبطولة بتحقيقهما أول 3 نقاط في رصيدهما على حساب منتخب الإمارات الوطني والإكوادور.

ولم يجد منتخب «السامبا» أي صعوبة في الفوز على منتخبنا الوطني الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في البطولة وفاز عليه بنتيجة (3-0)، وبنتيجة 6-2 و6-1، 6-0 و6-1 ثم 6-0 و6-0.

وفي المجموعة الرابعة تصدر منتخبا فرنسا وباراغواي جدول الترتيب بنهاية الجولة الأولى.

منافسات السيدات

واصلت إسبانيا المصنفة الأولى عالمياً تقديم عروضها القوية في البطولة حتى في منافسات السيدات بفوزها في الجولة الأولى على الولايات المتحدة الأمريكية (3-0)،لتتصدر المجموعة الأولى ب3 نقاط إلى جانب ألمانيا التي فازت بدورها على تشيلي بنتيجة 3-0.

وشهدت المجموعة الثالثة فوز المنتخب البرتغالي على نظيره المكسيكي (3-0) وتغلب منتخب السويد على فرنسا (2-1)، وفي المجموعة الرابعة فازت إسبانيا متصدرة التصنيف العالمي على الولايات المتحدة الأمريكية (3-0) ولحساب المجموعة نفسها فاز منتخب الباراغواي على منتخبنا الوطني (3-0).

وتقام اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wjw2jaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"