عادي
نستذكر فيها جهود مسيرة التقدم التي بدأها الآباء المؤسسون

وزراء: مناسبة عظيمة لتحقيق الرؤى الحكومية وإعلاء شأن الإمارات

01:01 صباحا
قراءة 6 دقائق

دبي: «الخليج»

أكد وزراء أن مناسبة يوم العلم مناسبة وطنية كبرى تزهو بها دولتنا الغالية وأبنائها والمقمين فيها لما لهذا الرمز من حب وتقدير كبيرين في نفس جميع أبناء الدولة، لأنه رمز عزتهم وشموخهم.

وأكدوا أن هذه المناسبة تتجلى فيها القيم، لأنها تعكس مدى التلاحم والتعاضد الذي يربط أبناء الإمارات بقيادتهم ووطنهم. ونستذكر فيها جهود مسيرة التقدم التي بدأها الآباء المؤسسون الذين عملوا على مدار عقود لأجل رفعة وطننا ونجاحه وتقدمه. ونجدد التزامنا بالعمل في هذه المناسبة العظيمة للمساهمة في تحقيق الرؤى الحكومية وإعلاء شأن الإمارات.

الصورة
1

مشاعر الفخر

أكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم العلم مناسبة وطنية تفيض بمشاعر الفخر والعزة والشموخ، للتعبير عن قوة وصلابة أركان الاتحاد وتلاحم المجتمع تحت رمز السيادة الوطنية، وبذل الروح من أجله، وأن نصون علمنا مصدر العزة والإباء والسيادة، تأكيداً على الوفاء والالتزام بحماية المكتسبات، ومواصلة مسيرة الإنجازات، ملتفين حول القيادة الحكيمة التي تبذل الغالي والنفيس لإسعاد شعبها، والانتقال بمجتمعنا إلى آفاق جديدة من الرفاه والتقدم والازدهار، والارتقاء بدولتنا الغالية إلى مراتب عالمية مرموقة.

وأضاف العويس: في يوم العلم نجدد ولاءنا للوطن، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة مستندين إلى ما تحقق في الخمسين عاماً الماضية من النجاحات والإنجازات، التي أصبحت مصدر إلهام للكثير من دول العالم.

الصورة
1

تلاحم وتعاضد

قال محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية: تعكس احتفالية يوم العلم، التي انطلقت استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مدى التلاحم والتعاضد الذي يربط أبناء الإمارات بقيادتهم ووطنهم، وحرصهم على بذل الغالي والنفيس في سبيل صون شأن ورفعة وعزة الوطن، والسير بخطى ثابتة نحو مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية.

وقال اليوم، نتابع وبتوجيهات قيادتنا الرشيدة مسيرة التقدم التي بدأها الآباء المؤسسون ويجمعنا فيها هدف واحد وهو رفعة إماراتنا وإعلاء شأنها والسير يداً بيد وفق نهج ورؤى قيادته.

ونعبر من خلال هذه الاحتفالية عن فخرنا واعتزازنا بالمسيرة التنموية والإنسانية الشاملة التي تشهدها دولتنا في ظل قيادتنا الرشيدة، ونجدد التزامنا بالعمل للمساهمة في تحقيق الرؤى الحكومية وإعلاء شأن الإمارات، وليبقى علمنا خفاقاً وشامخاً في سمائنا الغالية، شاهداً على تقدم الإمارات وازدهارها.

الحياة الكريمة

قال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: إن يوم العلم مناسبة وطنية لتعزيز الشعور بالانتماء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ولتجديد الولاء للقيادة الرشيدة، التي لم تدخر جهداً في توفير كافة مقومات الاستقرار والحياة الكريمة لأبنائها من المواطنين والمقيمين.

وأضاف: «هو يوم لتذكير الأجيال الشابة التي لم تعاصر قيام الاتحاد بالقيم النبيلة التي غرسها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبالتطور الكبير الذي شهدته الدولة في شتى المجالات خلال فترة وجيزة حتى أضحت في مصاف الدول المتقدمة».

وأكد أنه فرصة مهمة لتنمية الحس الوطني والتأكيد على تعاضد الشعب لمواصلة مسيرة التنمية الرائدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لكي تظل راية الوطن شامخة في كل الميادين.

العرفان لوطننا

أكد عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية تترسخ فيها مبادئ حبّ الوطن والولاء والانتماء بين أبناء دولة الإمارات والمقيمين فيها على حد سواء، وهو فرصة مثالية، لنقدم من خلاله مشاعر الوفاء والعرفان لوطننا الغالي في ظل قيادة حكيمة ذات رؤية استشرافية ثاقبة.

وقال: إن علم الإمارات رمز للسلام والتسامح والتعايش والسعادة التي نعيشها فلنقف اليوم صفاً واحداً، لنرفع رمز وحدتنا، ونجدد ولاءنا، ونؤكد عمق انتمائنا ووفائنا لهذا الوطن المعطاء، الذي بات نموذجاً يحتذى للتقدم والبناء وأرضاً للخير والعطاء.

بسيادة دولتنا

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: «إن احتفالنا بيوم العلم الإماراتي يأتي تجسيداً وتعبيراً عن الاعتزاز بسيادة دولتنا الحبيبة، وفي هذه المناسبة الوطنية الغالية يقف العلم شاهداً على رحلة تنموية رائدة شهد لها العالم بالنجاح والريادة، وأثمرت إنجازات غير مسبوقة لدولة الإمارات في شتى المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، ونفخر اليوم بأن اقتصادنا الوطني بات أقوى من أي وقت مضى، حيث استطعنا تحقيق معدلات نمو قياسية لاقتصادنا وتجارتنا، فاقت توقعات العالم أجمع، وأسهمت في إبراز ريادة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية».

وأضاف: نستلهم في هذا اليوم مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لدولة الإمارات والالتفاف حول قيادتنا الحكيمة، ونجدد العزم على مواصلة العمل والاجتهاد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة التي تشهدها الدولة، بما يرسخ المكانة الرائدة للإمارات وجهةً عالمية للتجارة والاستثمار.

وطن معطاء

أكد الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة للتعبير عن الحب والانتماء والولاء لوطن معطاء يفيض بالخير على البشرية جمعاء.

وقال: نؤكد بهذه المناسبة الوطنية التزامنا المطلق بالالتفاف حول قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في سبيل بناء الوطن وصون كرامته وتوفير العيش الكريم لأبنائه والمقيمين على أرضه، ونعاهدها أن نورث الأجيال القادمة من بعدنا حب الوطن والذود عن ترابه بأغلى ما لدينا، وألاّ نبخل عليه بأنفسنا وأبنائنا، وأن نتمسك بوحدتنا الوطنية وهويتنا ليبقى علمنا عالياً خفاقاً في سماء وطن عجزت الكلمات أن توفيه حقه.

وأكد الحرص على مواصلة إعلاء المعاني والقيم السامية المتجسدة في علمنا الشامخ، لا سيما قيم العدل والحق والتسامح والتآخي واحترام الآخر.

تأكيد العهد

قالت حصة بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، إن يوم العلم مناسبة وطنية راسخة، تجمع شعب الإمارات على تأكيد العهد والقسم، وتجديد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ الشيوخ، أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأضافت: في هذا اليوم، نستذكر بكل فخر واعتزاز، جهود الآباء المؤسسين، الذين وضعوا اللبنة الأساسية لتوحيد شعب الإمارات، وبناء اتحادنا المجيد، تحت علم واحد نفخر ونعتز به، وهو يرفرف في فضاء الإنجازات والريادة والحضور العالمي الرفيع.

وتابعت: يمثل يوم العلم درساً عميقاً، ووقفة تأمل نقول فيها للعالم أجمع، إن قيمنا السامية، وتلاحمنا القوي، هو ما يميز دولة الإمارات في مختلف الظروف والأوقات، وإن تخصيص يوم للاحتفال بيوم العلم، من شأنه أن يعزز الهوية الوطنية، ويرسخ في الأذهان، يوم توحيد القلوب ووحدة الشعب واتحاد الوطن.

منظومة واحدة للفخر

قالت الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة دولة: إن ليوم العلم لمسة خاصة في قلوب سكان الإمارات، مواطنين ومقيمين؛ فهو يوم مميز بكل ما يحمله من معانٍ وطنية تعكس التلاحم بين أبناء الوطن وتجدد الولاء للقيادة الرشيدة، وتشحذ الهمم من أجل رفعة شأن الوطن.

وأضافت، في كلمة لها بهذه المناسبة: «نرى في هذا اليوم جميل المعاني الوطنية التي تشكل منظومة واحدة من العز والفخر، والاعتزاز بكل إنجازات دولتنا التي بدأها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتابعت مسيرته ونهجه وعطاءه قيادتنا برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات».

1
أحمد بالهول

مناسبة غالية

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، أن يوم العلَم مناسبة وطنية غالية على قلب كل مواطن ومقيم على أرض دولة الإمارات.

وقال في كلمة له بهذه المناسبة «الجميع يقفون إجلالاً لرمز وحدتنا وعزتنا ونهضتنا وشموخنا، وتجديداً للولاء والوفاء لهذا الوطن الذي أصبح نموذجاً يحتذى للريادة والقيم والتسامح والتعايش بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ حكام الإمارات».

وأضاف «نعتز في هذه المناسبة الوطنية بدور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي رفع العلم إيذاناً بقيام دولتنا العزيزة، وبماضينا الخالد، وحاضرنا الزاهر، وما نتطلع إليه من مستقبل مشرق وواعد، والتفاف أبناء الوطن حول قيادتهم وتمسكهم بهويتهم، استشرافاً لمستقبل مستدام، ومواصلة مسيرة التطور العلمي والتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات».

وأشار إلى أن دولة الإمارات رسخت نهضتها وازدهارها عبر أفضل الممارسات بتبنّي الابتكار والإبداع والمعرفة والتكنولوجيا موجهات لمسيرتها التنموية المستدامة في مختلف القطاعات، لاسيما التعليم الذي أولته القيادة الرشيدة اهتمامها وعنايتها، لأنه محرك أساسي يسهم في بناء دولة عصرية ومتطورة تكرّس ريادتها العالمية واقتصادها المعرفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nwuy3j8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"