عادي

مختبرات دبي للمستقبل تطلق مسابقة الإمارات للروبوتات

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مختبرات دبي للمستقبل بالشراكة مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن إطلاق مسابقة الإمارات للروبوتات بهدف إتاحة الفرصة لطلاب الجامعات الوطنية والعالمية في الدولة لإبراز مهاراتهم العلمية ومواهبهم التكنولوجية في مجال الروبوتات والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وتعزيز مساهمتهم في مسيرة تصميم المستقبل.

وقال الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا: «نهدف من خلال مسابقة الإمارات للروبوتات إلى تعزيز التعاون مع الأوساط الأكاديمية والشركاء الاستراتيجيين من أجل زيادة توظيف حلول الروبوتات والتعلم الآلي والأتمتة في مختلف المجالات».

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة: «يسعدنا أن نتعاون مع كل من مؤسسة دبي للمستقبل ومعهد روتشستر للتكنولوجيا لإطلاق مسابقة الإمارات للروبوتات التي تهدف إلى تحفيز طلبة الجامعات لتصميم الروبوتات المتقدمة».

وقال خليفة القامة مدير مختبرات دبي للمستقبل التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل: «تمثل الروبوتات والتطبيقات التكنولوجية ركيزة رئيسية في رؤية دولة الإمارات لتصميم المستقبل، ومختلف استراتيجياتها لتوظيف الفرص المستقبلية في مختلف القطاعات بالاعتماد على أحدث التقنيات المتقدمة. ويعد برنامج دبي للروبوتات من أحدث المبادرات الهادفة إلى تطوير تقنيات الروبوتات والأتمتة وتعزيز مساهمته في اقتصاد المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k4z7myw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"