عادي

صحف العالم تشيد بمنتخب المغرب «الكهربائي» وقصة المونديال الجميلة

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أشادت الصحف العالمية بمنتخب المغرب، بعد خسارته نصف نهائي مونديال قطر على يد حامل اللقب فرنسا، ووصفه أحد الصحفيين الإنجليز بـ«الكهربائي»، وأن هناك مجداً في هذه الهزيمة، لأن اللاعبين كادوا أكثر من مرة يلحقون الضرر بفرنسا.
وأضاف الصحفي الإنجليزي: «لا يوجد دليل على اعتقادنا أنه بمقدورنا مواجهة المغرب والفوز عليها بسهولة، هذه الروحية والديناميكية والدعم الجماهيري لا تهزم. كنا نظن أننا لو تغلبنا على فرنسا بربع النهائي سيكون الطريق مفروشاً بالورود إن لعبنا أمام المغرب في نصف النهائي. شعرنا أن كل إفريقيا كانت في الملعب. إن كان ميسي عنوان قصة مونديال قطر، فالمغرب تستحق الفقرة الثانية في القصة. فريق المدرب وليد الركراكي يختلف عن فرق المغرب التي شاهدناها من قبل».
وتابع التقرير: «جمال المغرب في هذه البطولة يكمن في تنظيمهم وقوة دفاعاتهم والمدهش أن شباكهم قبل مواجهة فرنسا اهتزت مرة واحدة لذلك شعروا بالغضب لأن الهدف الأول لفرنسا على يد هيرنانديز جاء من خطأ دفاعي».
وختم التقرير: «بعض اللاعبين لم يسبق لهم أن قدموا أداء مثل هذا وربما لن يقدموا مستقبلاً مثله، لكن القميص ألهمهم، يا لها من متعة ويا له من أداء».
وبكى نجوم المغرب بعد الخسارة وتلقوا المواساة من نجوم فرنسا ومنح مبابي قميصه لزميله في سان جيرمان أشرف حكيمي، فيما طالب أحد مشجعي المغرب بإقالة مدرب تشيلسي جراهام بوتر لأنه لا يعامل نجمهم حكيم زياش كما يستحق.
وربطت شائعات بين زياش واي سي ميلان الإيطالي لينتقل إليه الشهر المقبل، لكن المشجع المغربي يرى أن الحل في طرد بوتر وقال: «جراهام بوتر، أنت لست هنا لكن حكيم زياش هنا، وداعاً».
وعلق جو كول لاعب تشيلسي السابق: زياش أكثر سعادة مع المنتخب، الدوري الإنجليزي لا يناسبه لأنه هجومي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32v4mtnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"