عادي

أسطورة مانشستر يونايتد يقارن بين أرجنتين ميسي وبرتغال رونالدو

14:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميسي وكريستيانو رونالدو
ميسي وكريستيانو رونالدو
وجّه جاري نيفيل، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي انتقادات حادة لمدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس، بسبب موقفه من النجم كريستيانو رونالدو خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022.
وقال نيفيل: إن سانتوس مسؤول عن عدم استغلال نقاط قوة رونالدو مع البرتغال، على عكس الدور الذي لعبه ليونيل ميسي في منتخب الأرجنتين.
وتابع: «تمت إدارة تعاون ميسي مع لاعبي المنتخب الأرجنتيني على نحو جيد، لعب الفريق استناداً إلى نقاط قوة اللاعب».
وأضاف نيفيل: «الوضع مع المنتخب البرتغالي كان مختلفاً. أشعر أن شيئاً ما حدث في البطولة، جعل سانتوس يفكر في تحجيم رونالدو ودوره بالفريق».
وتابع: «شعرت بالأسف على رونالدو في النهاية، عندما كان يسير وهو يغادر البطولة باكياً. إنها ليست بصورة جيدة. لا يمكنني القول إن رونالدو لم يقدم أداء جيداً في المونديال، فهو لعب على نحو يفوق ما يفعله لاعب في سن 37 عاماً».
وسجل رونالدو هدفاً واحداً فقط في 3 مباريات خلال مراحل المجموعات بمونديال قطر، وكان رد فعله قوياً عندما استبدله سانتوس، في وقت مبكر من الهزيمة أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل واحد.
وجلس رونالدو على مقاعد البدلاء في مباراة دور الـ16 أمام سويسرا، التي انتصرت فيها البرتغال 6-1، وتكرر نفس الموقف في لقاء المغرب في دور الـ8، قبل أن يتم الدفع به في الشوط الثاني، إلا أن الفريق لم ينجح في إدراك التعادل، وودّع المونديال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/424vh9v7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"