عادي

بعد تألقها في نهائي مونديال قطر.. من هي السوبرانوا فرح الديباني ؟

12:57 مساء
قراءة دقيقتين

تفاعلت جماهير كأس العالم في ملعب لوسيل مع الحفل الختامي لمونديال قطر 2022، قبيل لقاء الارجنتين وفرنسا، مع تألق السوبرانوا المصرية فرح الديباني.
وغنت الديباني النشيد الوطني لفرنسا، وسط حضور لافت لأدائها أمام ما يقرب من 90 ألف متفرج داخل الملعب والملايين عبر شاشات التلفزيون، وفق ما نشره موقع «القاهرة24» الاخباري.
وأثارت فرح الديباني إعجاب الملايين، ولم يكن ذلك للمرة الأولى بل ظهرت سابقاً بالغناء أثناء مشاركتها في حفل تنصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فمن هي الديباني؟
من هي المصرية فرح الديباني؟
فرح الديباني هي مغنية مصرية شابة التحقت بالأوبرا الفرنسية عام 2016 ودرست الموسيقى في برلين، وأنهت أيضًا الماجستير هناك في موسيقى الأوبرا.
وشاركت في حفل تنصيب الرئيس الفرنسي ماكرون، واختيرت ضمن قائمة بي بي سي لـ 100 امرأة ملهمة ومؤثرة في العالم.
وتعد فرح الديباني أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، من أوبرا باريس، وكانت قد حصلت على جازة مؤسسة فاجنر، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة.‏
فيما منحت السفارة الفرنسية في القاهرة السوبرانوا فرح الديباني وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.
وقد شاركت فرح الديباني في الحفل الختامي لمؤتمر المناخ Cop27 الذي أُقيم الفترة الماضية بمصر في محافظة شرم الشيخ.
أول تعليق لها بعد كأس العالم
وصرحت الديباني في أول تعليق لها بعد المشاركة في الحفل الختامي لكأس العالم، قائلة في مداخلة هاتفية عبر أحد البرامج التلفزيونية في مصر، إنها ليست المرة الأولى لغنائها النشيد الوطني لفرنسا، حيث كانت المرة الأولى في تنصيب ماكرون.
وعن اختيارها لأداء النشيد الوطني لفرنسا في نهائي المونديال، قالت: «كان في قناة فرنسية تقوم بعمل مداخلة معي وقالوا لي إنني أصبحت المغنية المفضلة للنشيد الوطني الفرنسي، وأنا لا أعرف لماذا مع أنني لم أغن النشيد الوطني لفرنسا إلا في مرتين فقط، لكنني فخورة وسعيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22e958f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"