عادي

«فيزا»: المشجعون بالإمارات من بين الأكثر إنفاقاً في المونديال

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
الدوحة: «الخليج»
نشرت شركة فيزا، بطاقة الأداء النهائية الخاصة بها لأنشطة التجارة في مواقع فيفا الرسمية خلال كأس العالم فيفا قطر 2022 خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، حيث جاء المشجعون من دولة الإمارات في المركز الثالث، من حيث الأكثر إنفاقاً من حاملي بطاقات فيزا خلال المونديال.
وكشفت الشركة عن ارتفاع قيمة إنفاق مشجعي البطولة في قطر بنسبة 39% مقارنة ببطولة عام 2018، وبنسبة 300% مقارنة ببطولة عام 2014.
كما اعتمد المشجعون استخدام حلول الدفع «tap to pay» في مواقع فيفا، حيث تم نشر أكثر من 5300 محطة دفع. وتم تنفيذ 89% من مجمل معاملات فيزا في هذه المواقع باستخدام تقنيات الدفع بدون تلامس، ما يؤكد توجه المشجعين القوي نحو حلول «tap to pay».
نتائج المشجعين
وكان مشجعو البطولة الأكثر إنفاقاً بين حاملي بطاقات فيزا من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والمكسيك والمملكة المتحدة، تليهم الكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل.
ويعادل إنفاق المشجعين من الدول الخمس الأخيرة مجتمعةً (الكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل)، إنفاق المشجعين السعوديين لوحدهم.
وأنفق حاملو بطاقات فيزا من الولايات المتحدة ضعف ما أنفقه حاملو بطاقات فيزا من الإمارات.
وسجلت المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا حجم مدفوعات الأكبر بين جميع المباريات، وأعلى متوسط قيمة للمعاملات.
وقالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة فيزا في منطقة مجلس التعاون الخليجي: «نجحنا بتلبية طلب المستهلكين القوي على خيارات الدفع الرقمية، ويسعدنا تجهيز شبكة مدفوعات رائدة استطاعت تلبية هذه الاحتياجات، وتمكين المشجعين من تحقيق أقصى درجات المتعة طوال فترة هذه البطولة التي كانت ملأى بالحماس والتشويق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8p82vj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"