"إتش تي سي" تطلق هاتفاً جديداً بمعالج رباعي النواة

04:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

تمكنت شركة HTC من تحقيق نجاح كبير عندما طرحت هاتف One X في شهر أبريل الماضي، بفضل شاشته التي تأتي بحجم 7 .4 بوصة، وتزويده برقاقة LTE للاتصال بشبكات الجيل الرابع بسرعة فائقة، إضافة إلى احتوائه على معالج ثنائي النواة لتحسين الأداء العام للجهاز . والآن تعود الشركة بهاتف ذكي جديد ألا وهو HTC One X Plusليكون خليفة One X وبمواصفات تقنية أفضل، من حيث المعالج والسعة التخزينية ونظام التشغيل وقوة البطارية .

تم تزويد One X Plus بمعالج رباعي النواة مصنّع من قبل شركة أنفيديا#171;، وبنظام تشغيل أندرويد 1 .4محسن، أما بالنسبة إلى تصميمه فهو يشبه بشكله هاتف One X القديم، حيث يتمتع الجهازان بهيكل خارجي مصنوع من مادة البولي كاربونات، مع وجود حواف منحنية تزيد من جمال ورقة الهاتف، في حين أن شاشة جهاز One X Plus الجديد يبلغ حجمها 7 .4 بوصة وبدقة 720 بي أتش دي#171;، إلا أن لوحة الLCDمطابقة لتلك الموجودة في الهاتف السابق، والشيء ذاته ينطبق على الأزرار اللمسية الثلاثة الأساسية الموجودة تحت الشاشة وهي العودة#171;، والصفحة الرئيسيةوالتطبيقات.

يتمتع الهاتف الجديد بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش LED، حيث إن العدسة بارزة من جسم الجهاز، وبالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فهي بدقة 6 .1 ميغابيكسل، لكن للأسف لا يحتوي One X Plus على مدخل لذاكرة micro SD لزيادة سعة التخزين .

يعد الهاتف كبير الحجم لدرجة أنه من الصعب الوصول بإصبعك إلى الطرف الآخر من الشاشة عند حمله بيد واحدة، إلا أنه مناسب لوضعه في جيب البنطال .

تكمن قوة جهاز HTC One X Plus بمعالجه الجبّار رباعي النواة من نوع Nvidia Tegra 3 وبسرعة 7 .1 غيغاهيرتز، ويعتبر خطوة كبيرة عند مقارنته بمعالج Qualcomm Snapdragon S4 بسرعة 5 .1 غيغاهيرتز والموجود في هاتف One X .

ومن الإضافات الأخرى المميزة في One X Plus تزويده بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، وهي سعة رحبة مقارنة بسعة هاتف One X التي لا تتجاوز 16 غيغابايت . ويمكن القول إن أداء الجهاز كان سلساً وسريع الاستجابة عند التنقل بين صفحات الويب وتشغيل التطبيقات والألعاب .

يعمل الهاتف بنظام أندرويد جيلي بينزالجديد مع واجهة Sense 4 Plusخالية من المؤثرات ثلاثية الأبعاد لبعض التطبيقات كتطبيق الطقس لزيادة كفاءة وسرعة الهاتف، أما بالنسبة إلى البطارية فهي بقوة 2100 ميلي أمبير في الساعة، مقارنة مع بطارية هاتف One X والتي تبلغ قوتها 1800 ميلي أمبير في الساعة .

يستخدم الهاتف معالج الصور ذاته الموجود في جهاز OneX مع بعض التحسينات الأخرى، وهذا شيء إيجابي، حيث إن كاميرا الأخير تضاهي تلك الموجودة في الآي فون 5من حيث جودة الصورة، وسرعة التقاط الصور، إضافة إلى أن هاتف One X يمتلك إعدادات وصيغ تصوير أكثر من تلك الموجودة في الآي فون. وقد قامت شركة HTC بتزويد الهاتف الجديد بقدرات تصوير إضافية من ضمنها وضعية توقيت لإلتقاط الصور الشخصية .

كذلك عززت الشركة هاتفها بمشغل Adobe Flash Player#171;، ووسائل اتصال بالشبكات من ضمنها الواي فاي وتقنية بلوتوث 0 .،4 إضافة إلى نظامي الملاحة GlonassوGPS#171;، بجانب أجهزة استشعار الضوء المحيط وبوصلة وجيروسكوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"