عادي

وفاة نجم المنتخب السعودي السابق شايع النفيسة

15:41 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: «الخليج»

توفي اليوم الأحد، لاعب المنتخب السعودي السابق شايع النفيسة، عن عمر يناهز الـ61 عاماً.

ونعى الراحل العديد من لاعبي كرة القدم القدامى، وقال نواف التمياط، نجم الهلال السابق: «رحم الله الكابتن الخلوق شايع النفيسة وغفر له وأسكنه فسيح جناته، اللهم يا حي يا قيوم يمّن كتابه ويسرّ حسابه وثبت على الصراط أقدامه واجعل قبره روضة من رياض الجنة.. خالص العزاء لأسرته ومحبيه وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وأعلنت مصادر مقربة من العائلة أنه تقرر أن تقام صلاة الجنازة غداً الاثنين بعد صلاة العصر في جامع الملك عبدالعزيز بالخرج في السعودية، وفق صحيفة «عاجل».

إنجازاته

لعب الراحل 32 مباراة دولية مع المنتخب السعودي كانت الأولى أمام منتخب إندونيسيا عام 1980 وسجل خلالها هدفين.

كما لعب في تصفيات كأس العالم 1982، وشارك في كأس الخليج التي جرت بالإمارات عام 1982، وبعمان عام 1984، وفي كأس الخليج التي جرت في البحرين عام 1986.

وكان لاعباً مؤثراً في قيادة المنتخب السعودي للفوز بكأس أمم آسيا، حيث سجل الهدف الأول في شباك منتخب الصين عند الدقيقة العاشرة، كما شارك في تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس عام 1984.

وساهم النفيسة في الثمانينات ببلوغ المنتخب السعودي نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، حيث شارك في نهائي المسابقة أمام كوريا الجنوبية والتي خسرها «الأخضر» بهدفين نظيفين.

ومن بين 32 مباراة دولية شارك فيها، لعب أساسياً في 23 مباراة ونجح في تسجيل 10 أهداف في شباك منتخبات إندونيسيا والجزائر وعمان والكويت ونيبال والصين وقطر.

والجدير بالذكر أنه أشرف على تدريبه البرازيليان مانيللي زاغالو وخوسيه كاستيلو وعميد مدربي السعودية خليل الزياني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym6prc3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"